محلية ياسين تكمل كافة إستعداداتها لانعقاد مؤتمر نظام الحكم والإدارة


الضعيــن22-8-2021 (ســونا)- أكملت اللجنة التحضيرية والفنية العليا الخاصة بقيام مؤتمر إدارة الحكم بمحلية ياسين بشرق دارفور كافة إستعداداتها وترتيباتها الإدارية والفنية لانعقاد مؤتمر نظام الحكم والإدارة في السودان.

اوضح الأستاذ زكريا هارون المدير التنفيذي لمحلية ياسين وزكريا خلال تصريحات صحفية أن المؤتمر سينعقد في الرابع والعشرين من أغسطس الجاري برئاسة المحلية بمشاركة واسعة من قيادات الإدارة الأهلية والحرية والتغيير وحركات الكفاح المسلح ومنظمات المجتمع المدني.

أشار إلى أنه وقف على آخر الاستعدادات والتحضيرات المتعلقة بأعمال اللجان الفنية والتحضيرية المبذولة لانطلاقة فعاليات مؤتمر نظام الحكم والإدارة في المحلية.

وقال هارون إن المؤتمر يهدف إلى مشاركة أراء المكونات المحلية في كيفية حكم البلاد، مبيناً أن الحكم المحلي يعد من أهم مستويات الحكم في السودان.

وأكد المدير التنفيذي لمحلية ياسين أن المؤتمر سيقدم فيه ست أوراق علمية من بينها ورقة الحكم المحلي والتقسيمات الجغرافية والموارد المالية والبشرية إلى جانب أوراق أخرى، متوقعاً أن يخرج المؤتمر بتوصيات طيبة تسهم في معالجة قضايا الحواكير والحدود والمسارات والمراحيل على مستوى الوحدات الإدارية بالمحلية والمناطق الحدودية بالولاية.

المصدر من هنا



مصدر الخبر موقع اخبار السودان

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: