توقف حركة المرور عبر الطريق القومي ابو حجار الدمازين


اجتاحت السيول صباح اليوم الطريق القومي ابوحجار الدمازين عبر خور القعرة وقطع الطريق البديل في ثلاثة مواقع وتوقفت حركة المرور تماما بين ابوحجار والدمازين. وقال العقيد شرطة فتح العليم محمد علي مدير إدارة الدفاع المدني بولاية سنار مقرر اللجنة العليا لطوارئ الخريف ان الجهود مستمرة من قبل اللجنة العليا لطوارئ الخريف لمعالجة الكسور مشيرا إلى أن جهود الدفاع المدني هو تأمين الطريق وتأمين عبور الخور بالقوارب للجهة الأخرى. واكد والي ولاية سنار رئيس اللجنة العليا لطوارئ الخريف انه نبه مدير الصيانة بالهيئة القومية للطرق والجسور إلى خطورة الوضع بهذا الطريق البديل للعمل على تمتينه لمواجهة اي سيول محتملة.

ودعا والي ولاية سنار الجهات الاتحادية المعنية إلى ضرورة بذل المزيد من الجهود لتأهيل وتأمين الطريق القومي الذي تسبب في تعطل حركة المرور عبره و توقف نقل الاحتياجات المختلفة لولاية النيل الأزرق. وأشار إلى أن ولاية سنار سوف تسعى من جانبها لمعالجة هذه الكسور. وقد انخفض منسوب مياه النيل الأزرق بمدينة سنجة صباح اليوم إلى 16.52 متراً بعد أن ارتفع بالأمس إلى 16.55 متراً.

وأشار المهندس عبدالله محمد ادم وزير البنى التحتية رئيس اللجنة الفنية لطوارئ الخريف بسنار إلى انخفاض منسوب مياه النيل الأزرق عند محطة الديم رغم هطول الأمطار.

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب



مصدر الخبر موقع الانتباهه

أضف تعليق