ارتياح وسط مواطني بورتسودان لتوجيه وزير المالية بدفع أموال كهرباء البارجة التركية



بورتسودان:الوطن
قابل مواطنو مدينة بورتسودان توجّيه وزير المالية د. جبريل إبراهيم، لهيئة الموانئ البحرية، بدفع مبلغ (5) ملايين دولار أمريكي فوراً لصالح البارجة التركية التي تُزوِّد بورتسودان بالكهرباء، خصماً على الربط المُقرّر على الهيئة، بارتياح بالغ وعبرت قطاعات واسعة من المجتمع هناك عن تقديرها لجهود وزير المالية دكتور جبريل بحل أزمة الكهرباء خاصة وأنهم يرون أنه لايوجد مبرر لخلق هذه الأزمة وان بورتسودان تعاني من حرارة الطقس في مثل هذا الوقت من العام.
واعتبر المواطن آدم محمد إبراهيم سائق بمدينة بورتسودان، التوجيه بالدفع الفوري يأتي لصالح المواطن ومنع البيروقراطية الإدارية ورفع الضرر عن كاهل المواطنين الذين يعانون نتيجة انقطاع التيار الكهربائي.
اما التاجر محمد عبد القادر أمتدح جهود وزير المالية وسعيه المستمر لمعالجة المشاكل التي تواجه المواطنين وقال إن قطاع واسع من الأعمال بالمدينة تضرر بانقطاع التيار الكهربائي مشيراً في هذا الخصوص إلى الأضرار الكبيرة المترتبة على الاقتصاد بسب عدم توفر الكهرباء وخروج قطاعات واسعة من العمل بما فيها قطاعات الإنتاج والتصنيع وصغار المنتجين.
ويرى مراقبون أن وزير المالية دكتور جبريل إبراهيم يسعى لمعالجة المشاكل التي تعطل الإنتاج وتتسبب في إيقاف عمليات التنمية والأعمار، فضلاً عن الأضرار التي تلحقها مثل هذه المشاكل بالمواطن وبالتالي فهو حريص على معالجة أزمة الكهرباء لمنع الأضرار المتوقعة على المواطن وعلى العملية الاقتصادية.
وأشار الخبير والمحلل السياسي عوض جبريل إلى أدوار وزير المالية كونه أحد وزراء حكومة السلام ظل مهتماًح بمعالجة الملف الاقتصاد ويضع نصب عينيه تنفيذ اتفاقية السلام.




مصدر الخبر موقع صحيفة الوطن الإلكترونية

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: