مقرر لجنة إزالة التمكين بالقضارف وجدي خليفة لـ (الإنتباهة): (….) هذه هي الحقيقة الكاملة للورقة المسربة التي تزعم انتمائي للنظام السابق


حوار: هبة محمود
عد مقرر لجنة إزالة التمكين بولاية القضاف (وجدي خليفة) الورقة المسربة بشأن انتمائه للنظام السابق (طبخة غير جيدة الاستواء).
واتهم في ذات الوقت صحافيين بالولاية بالتقليل من اللجنة والتشكيك في مصداقيتها. وقال وجدي في هذه المقابلة مع (الإنتباهة) إن ما أثير حوله بسب مؤتمر مرتقب للجنة يكشف فساد اتباع النظام السابق، مؤكداً أن اللجنة لم تلتف إلى ما يشاع لأنها تثق في لجانها بالولايات.. وعدد من محاور في السياق التالي:
* مرة أخرى وبذات الولاية تثار قضية الانتماء إلى النظام السابق لقيادات قوى الحرية والتغيير، فعقب قضية الوالي نجد قضية أخرى مثارة بشأن انتمائك كمقرر للجنة إزالة التمكين بالولاية إلى النظام السابق؟
ــ هذا حديث غير صحيح.
* هناك مستند يدل على انتمائك؟
ــ هذه الورقة لا أساس لها من الصحة. (راجعيها) فهي منذ عام ٢٠٠٥م، وفي هذا العام (انا يا داب كنت برلوم في جامعة السودان). (ورقة لا عليها توقيع ولا عليها تاريخ حتى اسمي مكتوب غلط)، انا أدعى وجدي خليفة محمد حسن ميرغني ولقب الكاروري لا علاقة لي به، ولذلك فهي ورقة يمكن لأي شخص أن يقوم بكتابتها.
* ما القصد من اتهامك ومن الذين يقفون وراء الورقة المسربة؟
ــ الذين يقفون وراء هذا التسريب صحافيون معروفون لنا بالولاية يتبعون للنظام السابق.
* لماذا؟
ــ استهداف للجنة وللتغيير معاً، اضف إلى ذلك أن اللجنة الآن تعمل في ملفات كبيرة جداً، وهناك مؤتمر قادم خلال الأيام المقبلة سوف يمس كثيراً جداً من رموز النظام البائد، وما حدث يعتبر خطوة استباقية للتقليل من اللجنة حتى لا تخرج بقرارات، أو يحدث تشكيك من القائمين عليها. وهذا هو الهدف الأساسي من الأمر برمته، وللاسف الشديد انهم لم يجيدوا الصناعة أو الطبخ.
* طبخة غير جيدة؟
ــ نعم غير جيدة الاستواء.
* هل تم استدعاؤك من قبل المجلس المركزي للحرية والتغيير بالولاية أو كتلة قوى الاجماع الوطني التي تنتمي إليها؟
ــ ابداً.. المجلس المركزي للحرية والتغيير يعلم أن هناك حملة ممنهجة لاستهدافها بدأت بوجدي ويمكن أن تنتهي بأي شخص آخر، وهذه المسألة في النهاية تجعل الحرية والتغيير أكثر قوةً وتماسكاً ضد الآخرين.
* لماذا ذكرت أن حملة ممنهجة بدأت بك ولماذا لم تذكر والي القضارف، فالرجل أيضاً قدم دفوعاته ويرى أن هناك استهدافاً له من قبل النظام السابق مثلما تعتقد انت ايضاً؟
ــ بالنسبة لموضوع والي القضارف فالمجلس المركزي أصدر بشأنه قراراً وانا غير مخول للحديث عنه ومنقول في الوسائط و…
* انا اعلم ومعروف بالنسبة لنا رأي الحرية والتغيير، لكن اردت معرفة الإجراء بشأنك كيف سيكون؟
ــ هذه شائعات واسطوانة مشروخة، واي شخص حصيف ويعلم أساليب العمل السياسي يعرف ان هذه أساليب (الكيزان). فهذه المسألة بالنسبة لي زوبعة في فنجان.
* لكن هناك حديث داخل الحرية والتغيير بسببك؟
ــ هذا حديث عار من الصحة تماماً. والحرية والتغيير في القضارف أكثر قوةً وتماسكاً مما مضى.
* الم يتم اي نقاش؟
ــ لم يتم نقاش داخل الحرية والتغيير، وهذه حملة ممنهجة تستهدفها تحديداً وليس وحدي. واللجنة بالقضارف تعتبر أكثر لجنة متماسكة، وقامت بأدوار كثيرة جداً وهذا بشهادة اللجنة المركزية نفسها، وعلى فكرة الأمر بالنسبة لي جيد جداً.
* كيف؟
ــ الذين لدى معهم خلاف سياسي أو فكري أو حتى الناشطين تحدثوا عني حديثاً جيداً لأني معروف (وناس القضارف يعرفون بعضهم).
* هل تم الاتصال بك من قبل لجنة إزالة التمكين الاتحادية؟
ــ لجنة التمكين الاتحادية تثق في لجانها في بالولايات، وهي أكثر حصافة في مواجهة هكذا أطروحات.
* ما هو الإجراء الذي سوف تقوم باتخاذه حيال الصحافيين وهم كما ذكرت معروفون لديك؟
ــ انا بالنسبة لي لن اتخذ اية خطوة، فنحن قضيتنا قضية الوطن، واي حديث يستهدفنا نعتبره ضريبة العمل العام، والهدف الأساسي ان نركز في القضايا الأساسية، ولن نلتفت لقضايا وهمية وإلى ناس يبحثون عن خلق وجود.

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب



مصدر الخبر موقع الانتباهه

أضف تعليق