حديث مناوي له ما بعده – صحيفة الوطن الإلكترونية



الخرطوم :الوطن
أكد خبير ان شهادة حاكم إقليم دارفور( مناوي) عن قوات الدعم السريع وقائدها محمد حمدان دقلو وجهوده الكبيرة في تحقيق السلام والاستقرار بالسودان، تعكس الدور المتعاظم للقائد دقلو وقواته في معادلة الأمن والاستقرار بالبلاد وتأكيد على أنه يعمل من أجل الوطن والمواطن.
واعتبر الخبير والمحلل اللواء معاش محمد حسن خالد ماجاء في لقاء حاكم الإقليم مني اركو مناوي بضباط وجنود قوات الدعم السريع بالفاشر واشادته بالجهود الكبيرة للقائد حميدتي في عملية السلام والاستقرار بالبلاد ، حديث له ما بعده.
وقال ،إن شهادة مناوي أمام قوات الدعم السريع تؤكد حقيقة أن قوات الدعم السريع وقوات الكفاح المسلح اصبحتا علي قلب رجل واحد وتعملان معا من اجل حفظ السلام والتعايش السلمي بربوع دارفور
بينما يرى مراقبون أن الدعم السريع مكون اساسي في معادلة الأمن والاستقرار بالبلاد وأنه ظل يعمل من أجل المواطن والوطن.
ويتوقع أن تشهد المرحلة المقبلة تنفيذ بنود إتفاقية السلام على أرض الواقع، وإن القائد مناوي حاكم الإقليم ينظر إلى المستقبل وان تتضافر جميع الجهود من أجل تنمية واستقرار الإقليم والتمهيد لعودة النازحين واللاجئين إلى قراهم وتوفير الأمن والاستقرار لهم.
وقد أثبتت قوات الدعم السريع قدرتها وجاهزيتها لحراسة السلام وحفظه وتأمين كافة ربوع البلاد،كما أنها تشكل صمام الأمان للاستقرار في دارفور.




مصدر الخبر موقع صحيفة الوطن الإلكترونية

أضف تعليق