السودان يستضيف ورشة حول الموارد الطبيعية بإقليم البحيرات العظمى




يستضيف السودان ، في الفترة من 31 أغسطس إلى 2 سبتمبر المقبل ، ورشة عمل رفيعة المستوى حول الموارد الطبيعية ، في إقليم البحيرات العظمى.

الخرطوم:التغيير

وتنظم  الورشة بالتعاون مع كل من سكرتارية منظمة المؤتمر الدولي للبحيرات العظمى ، ومكتب المبعوث الخاص للأمم المتحدة للبحيرات العظمى ، ووكالة التنمية الألمانية.

ويشارك في الورشة عدد من المسؤولين والخبراء من الدول الأعضاء في منظمة البحيرات العظمى ، بالإضافة إلى الشركاء الدوليين و الإقليميين ممثلين في الاتحاد الأوروبي ، بنك التنمية الأفريقي ، المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا وعدد من المنظمات الإقليمية الأخرى.

وسيمثل السودان خبراء من وزارات المعادن ، الخارجية ، المالية ، الداخلية ، الدفاع ، الجمارك والمخابرات العامة.

وتركز الورشة ، على موضوع الاستغلال والتجارة غير المشروعة للموارد الطبيعية وتنفيذ المبادرات والاستراتيجيات القائمة في الإقليم.

ووفقاً لوكالة سونا ، فإن الورشة تمثل فرصة للتعريف وإبراز الإمكانيات المتاحة في مجال التعدين بالبلاد ، الأمر الذي قالت إن من شأنه التعريف والترويج وجذب الاستثمار الأجنبي في هذا القطاع المهم.

وأضافت ، أن الورشة تعتبر سانحة جيدة لتعزيز التعاون في مجال بناء القدرات وتبادل الخبرات والتجارب بين المسؤولين والخبراء في الإقليم.

والمؤتمر الدولي للبحيرات العظمى ، هو منظمة إقليمية تأسست في عام 2000 ، وتعمل في مجالات السلم والأمن ، التنمية الإقتصادية ، التكامل الإقليمي ، الشؤون الإنسانية والإجتماعية ، الديمقراطية والحكم الرشيد.

وتضم  السودان ، جنوب السودان ، يوغندا، كينيا ، أفريقيا الوسطى ، رواندا، بوروندي ، الكونغو الديمقراطية ، جمهورية الكونغو ، زامبيا ، تنزانيا وأنغولا.

 



مصدر الخبر موقع صحيفة التغيير

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: