السودان يدعو بنغلاديش للمشاركة في قوات اليونسفا


 دعا  السودان بنغلاديش للمساهمة  في بعثة الامم المتحدة لابيي “يونيسفا” ضمن القوات البديلة عن القوات الإثيوبية.

جاء ذلك خلال لقاء وزيرة الخارجية الدكتورة مريم الصادق المهدي خلال لقائها بعاصمة جمهورية جنوب السودان جوبا بالسيد أبو الكلام عبد المؤمن، وزير خارجية جمهورية بنغلاديش الشعبية، على هامش زيارة رئيس مجلس الوزراء ورئيس الإيقاد الدكتورعبد الله حمدوك إلى جوبا.

و أشادت الدكتورة مريم الصادق، بجهود بنغلاديش في عمليات الأمم المتحدة لحفظ السلام خلال ثلاثة عقود من الخدمة والتضحية.

وأعربت سيادتها عن أملها في نقل التجربة والحصول على فرص تدريب بأكاديميتها في مجال حفظ السلام خاصة بعد طلب الأمم المتحدة من السودان المشاركة في بعثات حفظ السلام كأحد البلدان التي تعمل على الاستقرار الإقليمي والعالمي، مشيرة إلى تجارب بنغلاديش الناجحة في عمليات التنمية وتمويل الفقراء.

وجددت الوزيرة حرص السودان على التنسيق في القضايا ذات الاهتمام المشترك وتبادل الخبرات والتجارب، وحملت الوزيرة نظيرها التحيات للشيخة حسينة رئيسة وزراء بنغلاديش.

كما أطلعت الوزيرة نظيرها خلال اللقاء على الجهود التي يبذلها السودان في حفظ السلام والاستقرار في المنطقة، وحرصه على إنفاذ الاتفاقية المنشطة في جنوب السودان كضامن لها، وجددت موقف السودان في إيجاد صيغة اتفاق ملزم حول سد النهضة بما يحفظ حقوق كل الأطراف.

من جانبه عبر وزير خارجية بنغلاديش عن ثقته في السودان وإمكاناته الحقيقية للإسهام في فض النزاعات وحفظ السلام في المحيطين الإقليمي والدولي، مشيرًا إلى العلاقات الثنائية بين البلدين التي تجعلهما في تنسيق مستمر في القضايا ذات الاهتمام المشترك، مؤكدًا حرص بلاده على احتواء النزاعات بالحواروالتعاون بين الأطراف كافة، وأن بنغلاديش لديها تجربة في عمليات حفظ السلام وعلى استعداد لمشاركة السودان هذه التجربة والاستفادة المتبادلة.

وناقش الجانبان آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، واتفقا على  مواصلة التواصل والتنسيق بين البلدين.

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب



مصدر الخبر موقع الانتباهه

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: