بوادر أزمة بين الأولمبية والاتحاد والوزارة الوزير د. الضي يحل عدداً من الاتحادات الرياضية


أصدر وزير الشباب والرياضة د. يوسف الضي “قرارات وزارية” قضت بحل عدد من الاتحادات الرياضية ومن المتوقع أن يثير قرار الوزير أزمة في الوسط الرياضي واللجنة الأولمبية السودانية والاتحادات التى صدر القرار بحلها… حيث جاء القرار الآتي نصه… عملًا بأحكام الوثيقة الدستورية للفترة الانتقالية لسنة 2019م، المعدلة لسنة 2020م، واستناداً لنص المادة (44) من قانون الهيئات الشبابية والرياضية لسنة 2016م، وبعد الاطلاع على توصية المفوضية الوطنية لهيئات الشباب والرياضة الخاصة بالاتحادات المنتهية فترتها القانونية ولم توفق أوضاعها بحسب القانون، وبناء على ذلك.. أصدر وزير الشباب والرياضة د. يوسف آدم الضي اليوم خمسة قرارات وزارية لسنة  2021م بالأرقام “32” “33” “34” “35” “36” وتفاصيلها كالآتي:

قرار وزاري رقم (32)

يسمى هذا القرار، قرار وزاري رقم “32” لسنة 2021م والخاص بحل مجلس ادارة الاتحاد الرياضي السوداني لكرة الطاولة وتعيين مجلس تسيير له ويعمل به من تاريخ التوقيع عليه.

قرار وزاري رقم (33)

يسمى هذا القرار، قرار وزاري رقم “33” لسنة 2021م والخاص بحل مجلس ادارة الإتحاد الرياضي السوداني لألعاب القوى وتعيين مجلس تسيير له ويعمل به من تاريخ التوقيع عليه.

قرار وزاري رقم (34)

يسمى هذا القرار، قرار وزاري رقم “34” لسنة 2021م والخاص بحل مجلس ادارة الاتحاد الرياضي السوداني للكونغ فو وتعيين مجلس تسيير له ويعمل به من تاريخ التوقيع عليه.

قرار وزاري رقم (35)

يسمى هذا القرار، قرار وزاري رقم “35” لسنة 2021م والخاص بحل مجلس ادارة الاتحاد الرياضي السوداني للجمباز وتعيين مجلس تسيير له ويعمل به من تاريخ التوقيع عليه.

قرار وزاري رقم (36)

يسمى هذا القرار، قرار وزاري رقم “36” لسنة 2021م والخاص بحل مجلس ادارة الاتحاد الرياضي السوداني لكرة اليد وتعيين مجلس تسيير له ويعمل به من تاريخ التوقيع عليه.

بموجب تلك القرارات، تم حل مجالس إدارات الاتحادات المذكورة على أن يتم تعيين مجالس تسيير لها لاحقاً.

صدرت تلك القرارات تحت اسم وتوقيع وزير الشباب والرياضة د. يوسف آدم الضي في يوم الثامن عشر من شهر محرم 1443، الموافق للسادس والعشرين من شهر أغسطس 2021م.



مصدر الخبر موقع الصيحة الآن

أضف تعليق