اللجنة الفنية لمبادرة حمدوك تقرر مراجعة الملاحظات على عضوية الآلية


الخرطوم: الإنتباهة

قررت الجنة الفنية لآلية مبادرة رئيس الوزراء عبد الله حمدوك، الأزمة الوطنية وقضايا الانتقال- الطريق إلى الأمام، مراجعة الملاحظات على عضوية الآلية، وتكليف جعفر خضر برئاسة اللجنة الفنية.

وناقش اجتماع  للجنة، عدداً من القضايا وفق التكليف الذي صدر من اجتماع الآلية في ٢٥ أغسطس، وقضايا إجرائية وتنظيمية ومنها التكوين والمهام وطريقة عمل اللجنة الفنية ودورها المحوري ضمن الآلية.

كما ناقش الاجتماع التحفظات المثارة حول الآلية وتكوينها ومهامها، وناقش ضرورة وضعها بعين الاعتبار ووضع معالجات جادة لها لإنجاح عمل الآلية.

وقرر تكوين عدد من فرق العمل لوضع مقترحات تطرح في الاجتماع القادم وذلك لمعالجة القضايا التي أثيرت في اجتماع الآلية، وتوسيع قاعدة الآلية بإضافة مزيد من النساء والشباب على أن تقوم بالتنسيق والمتابعة الأستاذة إيمان إسماعيل يوسف والأستاذ سامي الباقر.

وأيضا قرر التواصل مع القوى السياسية والمجتمعية على أن يقوم بالتنسيق والمتابعة بروفيسور منتصر الطيب وكمال إسماعيل، ومتابعة عمل وخطط اللجان المتخصصة للآلية على أن يقوم بالتنسيق الأستاذ بابكر فيصل ومحمد أحمد مختار

وأجاز الاجتماع إضافة عدد من عضوية اللجنة الفنية الآخرين لكل مجموعة من المجموعات.

أكد الاجتماع الاستعداد لمناقشة القضايا التي طرحتها المبادرة مع كل الأطراف بكل شفافية ووضوح وجرأة للمضي قدماً فذلك ما سيساعد على إنجاز آلية المبادرة لعملها.

وتضم اللجنة في عضويتها:

  1. جعفر خضر الحسن
  2. الهادي إدريس
  3. أزهري محمد علي
  4. إيمان اسماعيل يوسف
  5. منتصر الطيب إبراهيم
  6. سامي الباقر محمد عبدالباقي
  7. رشا عوض عبدالله
  8. أحمد الطيب زين العابدين
  9. الواثق البرير
  10. بابكر فيصل
  11. عمر يوسف الدقير
  12. سامية الهاشمي
  13. كمال اسماعيل
  14. مرسيلا يعقوب علي الجاك
  15. محمد احمد مختار
  16. فضيلي جماع
  17. ٤ ممثلين من مجلس الوزراء

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب



مصدر الخبر موقع الانتباهه

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: