محطات مياه من الوكالة الأمريكية للتنمية لغرب كردفان


الفولة: الإنتباهة

أشاد المدير العام لوزارة البنى التحتية والتنمية العمرانية بولاية غرب كردفان آدم موسى بالمشروعات الخدمية التي تقدمها الوكالة الامريكية للتنمية الدولية للولاية خاصة مشروعات المياه التي تحتاجها الولاية كثيراً في فصل الصيف.

وذكر أن مشكلة المياه واحدة من الهواجس الكبيرة لحكومة وانسان الولاية

وقال مدير منظمة دي تي DT جلوبال محمد المختار، إن  الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تعمل على تقوية وتعزيز دور الحكومة نية تجاه تحقيق الاحتياجات الضرورية التي يتطلع لها المواطن وإكسابه الثقة تجاه برامجها بجانب العمل على فتح بوابات جديدة بين الحكومة والجهات الدولية المانحة لتنفيذ العديد من المشروعات التنموية

وقال ان اللقاء بحث الدراسات الجيوفيزيائية وشهادات ملكية الأراضي التي سيتم تنفيذ آبار المياه الخمسة عشر التي منحتها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية للولاية.

وأبان المختار ان المنظمة DT جلوبال تعمل علي تنفيذ هذه المشروعات بعد توافق المجتمعات المحلية  تعمل مع الحكومة لتفادي الاحتجاجات والصراعات التي تصاحب تنفيذ المشروعات في المستقبل.

واوضح أن بداية تنفيذ هذه المشروعات في المناطق بشمال الولاية سيكون بعد إكتمال كافة الدراسات قريباً اما للمناطق المستهدفة بجنوب الولاية سيبدأ العمل في تنفيذ محطاتها عقب نهاية الخريف وذلك لوعورة الطرق وصعوبة الوصول إليها.

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب



مصدر الخبر موقع الانتباهه

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: