هيكلة جامعة الجزيرة – الانتباهة أون لاين


مدني: الإنتباهة

قاد مدير جامعة الجزيرة محمد طه، وفدا من الإدارة العليا وعمداء الكليات والإدارات الفنية للطواف الميداني على كليات العلوم والقانون وعلوم وتكنولوجيا الغابات، بمجمع أبي حراز للوقوف على البنية التحتية للمعامل ومقومات العمل والقاعات والمكتبات والبيئة الجامعة ومستوى الخدمات بالمجمع.

وعقد لقاءا بين وفد الجامعة والمسؤولين بكليات المجمع تركز حول الأوضاع الخدمية ومتطلبات الارتقاء بالبيئة والتحسين المستمر وخطط التطوير للبنيات التحتية  والترتيبات الجارية لإنشاء متحف يحوي كل أصول المعامل القديمة ومقتنياتها ويمهد الطريق أمام إحلال الأجهزة والمعدات الحديثة.

وتناول المجتمعون رؤية للإرتقاء بمختبرات الجامعة إلى مصاف المستويات الإقليمية والدولية والعمل على تطوير معامل الكليات والمراكز والمعاهد البحثية في الجامعة لتنهض بالعمل المختبري وتدريب الطلاب بمستوى جيد

من جانبه أطلع البروفيسور محمد الأمين أحمد أمين الشؤون العلمية بجامعة الجزيرة مقرر اللجنة العليا لهيكلة الجامعة، مسؤولي كليات العلوم والقانون وعلوم وتكنولوجيا الغابات بمجمع أبي حراز على مبررات الهيكلة الأكاديمية للجامعة والتي أجازها مجلس الجامعة مؤخراً.

أوضح مدير الجامعة أن الحملة تقوم على أساس عمل متكاملٍ يتم من خلاله ترقية البنيات التحتية وتأسيسها بما يُمكِّن من دفع مسيرة العمل الأكاديمي والبحثي ولفت الى الإنتشار غير مؤسس لكليات الجامعة في بيئات جغرافية مختلفة ليس بغرض تطوير وخدمة المجتمعات المحلية وإنما لإرضاءات سياسية.

وأشار إلى أن إنجاز هذا الملف يندرج ضمن مهام مديري الجامعات ورأى في الهيكلة ضرورة موضوعية لتسهيل العمل الإداري وتقليص أوجه الصرف مضيفاً أن الهيكلة توفر للجامعة أكثر من 50% من الصرف.

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب



مصدر الخبر موقع الانتباهه

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: