العطا يطالب وزارة الإعلام بتوثيق الثورات العظيمة


الخرطوم: الإنتباهة

قال عضو مجلس السيادة ياسر العطا، إن ثورة المناضل الفكي علي الميراوي تمثل القيم والمفاهيم القومية لتوحيد السودان وحمايته

وأشاد العطا خلال مخاطبته الاحتفال بذكرى ثورة الفكي علي الميراوي بالخرطوم، بدور البطل علي عبد اللطيف وكل الثورات التي دافعت عن تراب الوطن، وطرد المستعمر مشيدا باللجنة العليا لتنظيم الاحتفال.

وأكد دعم المبادرة العظيمة، مطالبا وزارة الثقافة لتوثيق هذه الثورات العظيمة ربط الأهداف السامية بالمستقبل.

من جهته، قال والي ولاية جنوب كردفان حامد البشير، أن ثورة الفكي علي الميراوي تعتبر ثروة قومية، داعيا اهل المنطقة لوحدة اهل السودان كما كان يدعو الفكي علي الميراوي.

وطالب الوالي بالعدالة الاجتماعية باعتبارها صمام امان لوحدة البلاد، مؤكدا تبني ولايته للتوثيق وانتاج أفلام وثائقية لكل النضالات بالمنطقة مناشدا أهل الجميع بالمزيد من البحث والتوثيق لابطال منطقة جبال النوبة وكردفان مثمنا دور الدكتور قندول في تدشين كتابه عن ثورة الفكي علي الميراوي مؤكدا ان الثورة التي قام بها ثورة قومية ضد الظلم والاستعمار.

من جانبه حيا مستشار رئيس الوزرا۽ ياسر عرمان،  مناضلي منطقة الميري، ومجاهدات الميراوي وثورته مشيدا بصفات ومآثر ابنا۽ جبال النوبة والدفاع عن قضاياهم،  موضحا ان ابنا۽ النوبة من اقدم المكونات المجتمعية بالسودان، مؤكدا الاحتفال بثورة البطل الميراوي التي تؤكد المواطنة المتساوية دون تمييز او تفرقة بين المكونات السودانية.

وضمن الاحتفال تم تدشين كتاب ثورة الميراوي من صور البطولة في جبال النوبة للدكتور قندول ابراهيم قندول كما تم تكريم الرموز التاريخية للقبيلة الذين شاركوا في ثورة الميرواي.

المصدر من هنا



مصدر الخبر موقع اخبار السودان

أضف تعليق