وصول 300 أسطوانة أوكسجين فارغة مهداة من وزارة الصحة المصرية


حلفا 29-08-2021 (سونا)- شهد معبر أشكيت نهار أمس السبت وصول شاحنة على متنها ٣٠٠ أسطوانة أوكسجين فارغة وملحقاتها كهدية من وزارة الصحة والإسكان المصرية.

أكد القنصل العام لجمهورية مصر العربية بوادي حلفا السفير أحمد الشريف فوزي، في تصريح صحفي أن هذه الاسطوانات هدية من محافظة أسوان للاشقاء بمحلية وادي حلفا في إطار الجهود المشتركة للقضاء على جائحة الكرونا.

فيما أعرب المدير التنفيذي بمحلية حلفا مخلص حسب الله، عن شكره وتقديره العميق للسفير القنصل العام بجمهورية مصر في وادي حلفا على تعاونه المثمر مع المحلية في إطار تعزيز العلاقات بين شعبي وادي النيل  والمحلية ومحافظة أسوان على وجه الخصوص مؤكداً أهمية تكامل الأدوار بين البلدين الشقيقين مؤكداً الدعم الذي تسلمته المحلية والمتمثل في ٣٠٠ أسطوانة أوكسجين بمحلقاتها يفضي إلى تحقيق واستقرار الخدمات الصحية بمستشفيات حلفا وفي إطار الجهود المشتركه لمجابهة تداعيات وباء الكوفيد-19.

من جانبه كشف ترهاقا إسماعيل أيوب – تنسيقية اعلان قوى الحرية بالمحلية، أن الخطوة كانت مبادرة من الحاضنة السياسية الحرية والتغيير والخدمات وإدارة الشئون الصحية بالمحلية مع السفير أحمد الشريف القنصل العام بجمهورية مصر بوادي حلفا  في امكانية ملء أنابيب الأوكسجين من أسوان للبعد الجغرافي عن الخرطوم والندرة لمجابهة الحالات الطارئة بمستشفى حلفا وكانت الموافقة الفورية  من السلطات المصرية بمحافظة أسوان.

وصف أيوب الكميات المهداة بأنها مقدرة لتزويد مستشفى وادي حلفا معرباً عن شكره لجهود سعادة السفير وتبرعه وإسهامه في ملء 50 أسطوانة من هذه الكميات التي تم ارسالها اليوم إلى أسوان كما أعرب عن تقديره لمحافظة أسوان وحكومة مصر وشعبه بتعظيم وتعزيز اواصر التعاون المتجذرة بين شطري وادي النيل.

المصدر من هنا



مصدر الخبر موقع اخبار السودان

أضف تعليق