نمر يعلن عن حزمةمن النتائج الإيجابية التي حققتها زيارته للخرطوم


الفاشر ٣١-٨-٢٠٢١م(سونا)- قدم والي شمال دارفور نمر محمد عبدالرحمن خلال زيارته التي قام بها مؤخرا إلى العاصمة الاتحادية الخرطوم والتي اختتمها اليوم عائدا إلى الفاشر قدم تنويرين منفصلين لعضوي مجلس السيادة الطاهر حجر و دكتور الهادي ادريس حول الوضع الامني والسياسي والانساني بالولاية ودور مجلس السيادة في دعم الحكومات الولائية لاحداث تنمية حقيقية خلال الفترة الانتقالية، مشيرا إلى أنه قد طالب خلال لقاء عضوي مجلس السيادة بضرورة انفاذ بند الترتيبات الامنية ومشاركة اطراف عملية السلام في عملية التامين والاستقرار.

وقال نمر في تصريحات صحفية بمطار الفاشر انه قدم إلى جانب ذلك  شرحا عن مجمل الأوضاع بالولاية  لوزير مجلس الوزراء خالد سلك ، مشيرا الي اهمية دعم مجلس الوزارء لجهود حكومة الولاية .

وأضاف نمر انه بحث  مع  وزراء الصحة ،المعادن ، الطاقة والمالية كيفية تنفيذ اولويات حكومة الولاية في المجالات  الخدمية التي تضطلع بها تلك الوزارات.

مبينا أنه قد تناول مع وزير الصحة الاتحادي كيفية تأمين انسياب الامداد الدوائي إلى الولاية  ومعالجة النقص الحاد في  الكوادر الطبية التي تعاني منها مستشفيات الولاية،

كما بحث مع وزير التجارة  موقف انسياب حصة الولاية من السلع الاستراتيجية وخاصة دقيق الخبز، مشيرا إلى  ان اللقاء تطرق إلى أهمية زيادة حصة الولاية من تلك السلع  وتخصيص حصة اضافية لمعسكرات النازحيين.

وكشف نمر عن اتفاق مع وزارة التجارة  لفتح التجارة الحدودية و تفعيل النقاط الجمركية مع دول الجوار بكل من المالحة ومليط وكرنوي وامبرو وكتم،

وأضاف الوالي أن اتفاقا آخر قد تم مع وزارة المعادن  لفتح باب للاستثمار الخارجي في قطاع  المعادن و الكهرباء بالتركيز على الطاقة الشمسية كبديل متاح لمعالجة مشكلة الكهرباء  بصورة جذرية بالولاية  والمساهمة في دفع الناتج القومي .

كما تضمن برنامج زيارة والي شمال دارفور الي العاصمة الخرطوم  عقد لقاء مع وزير الصناعة تم خلال بحث كيفية قيام مصانع ومطاحن للدقيق بمدينة الفاشر خلال الفترة المقبلة، مبينا أن وزير الصناعة قد أكد في اللقاء أن عدد من الشركات الوطنية قد أعلنت عن نيتها  انشاء مطاحن جديده للغلال بالبلاد بما فيها شمال دارفور.

 وكان  والي شمال دارفور قد التقى خلال زيارته للعاصمة الاتحادية عدد من المسؤلين  بينهم المديرالعام لمشروع ثمرات  ومديربنك تنمية الصادرات كما التقي رجل الاعمال اشرف احمد الكاردبنال  وناقش معه  استكمال مستشفي الكاردينال  بالفاشر خلال الفترة المقبلة .

 



مصدر الخبر موقع اخبار السودان

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: