بايدن: أنفقنا بأفغانستان تريليوني دولار.. وسنكافح الإرهاب دون حروب برية


أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة نفذت أكبر عملية إخلاء جوي في تاريخها بأفغانستان، وهو ما أسفر عن إجلاء أكثر من 5 آلاف مواطن أمريكي.

وقال بايدن، خلال كلمة حول الانسحاب من أفغانستان، إن تسلمه للسلطة في البيت الأبيض تزامن مع صعود قوى طالبان في أفغانستان، وكان الرئيس السابق دونالد ترامب قد وقع اتفاقًا مع الحركة للانسحاب قبل 31 أغسطس.

وأضاف أن مهمة الولايات المتحدة في أفغانستان لم تنتهِ بعد، وستتابع أفعال طالبان وقدرتها على الوفاء بالتزاماتها، مؤكدًا أنه يتحمل كامل المسؤولية فيما يتعلق بقرار الانسحاب من أفغانستان.

وذكر أنه حان الوقت للخروج من أفغانستان، خاصة أنه لا مصلحة الآن للولايات المتحدة في التواجد هناك، إلا أنه أكد استمرار دور الولايات المتحدة في مكافحة الإرهاب بأفغانستان ودول أخرى دون حروب برية.

وأبان أنه تم إنفاق تريليوني دولار في أفغانستان، والآن لم تعد الحرب تخدم مصالح واشنطن، ولذلك لن يتم إرسال جيل جديد من الأمريكيين إلى أفغانستان.

وفيما يتعلق بتنظيم داعـش، قال الرئيس الأمريكي إن الولايات المتحدة لم تنسَ حربها معه، مؤكدًا أنها ستواصل مطاردتها له ولن تسامح أنشطته الإرهابية.

أخبار ٢٤



مصدر الخبر موقع النيلين

أضف تعليق