صبري العيكورة يكتب: ونعود لموضوع جامعة الجزيرة


بقلم/ صبري محمد علي(العيكورة)
وما زالت ردود الفعل الغاضبة تتوالى من جامعة الجزيرة بعد ان فصلت لجنة ازالة التمكين بالولاية عشرة من خيرة ابناء وبنات هذا الوطن العظيم . وليس بعيداً منها إمهال اساتذة الجامعات للسيد حمدوك لتحسين اوضاعهم المعيشية والا سيكون هناك اضراب متدرج يبدأ يوم الاثنين الموافق للسادس من سبتمبر الجاري وصولا الى الاضراب المفتوح ابتداء من العشرين من ذات الشهر فى حال عدم تحقيق مطالبهم .
إذا لجنة ازالة التمكين (لو لزمت الصبر) اصلاً هؤلاء الاساتذه الاجلاء (قافله معاهم) وبعد يوم عشرين قد ينفذوا تهديدهم وعندها فعلى لجنة التفكيك ان تأتي بالبديل ! (مااا الموضوع كده يا جماعة) طالما انك تملك حق الفصل فهذا يعني انك تملك حق التعيين ايضاً (يللا) ورونا شطارتكم و ديل اساتذة جامعات ما (عتالة) تجيبوهم من الملجة .
رسالة صوتية متداولة لجراح واستشاري القلب (مستر) صلاح حسن معقباً على فصل (برف) محمد السنوسي و (بروف) عماد الجاك وصف ان ما يحدث لجامعة الجزيرة يعد كارثة واشاد باساتذته الذين تم فصلهم وذكر انه عاد من السعودية مستبشراً بالثورة ولكنه لا يجد مبرراً للبقاء وسط هذه المعايير المختلة مستهجناً هذه الخطوة .
اساتذه كلية الطب ايضاً اعلنوا تضامنهم وكذلك الطلاب وقد يحدث تصعيد ما لم تتراجع اللجنة عن قرارها (الكارثي) . المضحك فى الامر ان احد المفصولين وهو (بروف) النور ابوصباح رجل معاشي وله كلية خاصة وغير محتاج (كده بالواضح) ولكن لحاجة الجامعة لخدماته استجاب مشكوراً ليعمل كما قال احدهم براتب لا يتجاوز الالف ريال سعودي والكل يعلم ما يتقاضونه بالخارج كما ذكر (مستر) صلاح لا يقل عن ثلاثة الى اربعة مليار جنية شهرياً اى ثلاثين الى اربعين الف ريال ! فمن تعاقب لجنة ازالة التمكين المواطن ام هذه الكفاءات السامقة ؟ . قصة اخري تروي عن (البروف) عماد الجاك قيل انه تولي وزارة الصحة بولاية الجزيرة واستقال بعد اربعة شهور لم يستخدم حتي العربة المخصصة للوزراء حينها لخلاف نشب بينه وبين الوالى الاسبق (ايلا) .
طيب يا جماعة نجي نحسبا بالدارجي كده اليس من حق الشعب ان يكحل عينيه برؤية لجان التفكيك (المؤقرة) ولو فى صورة جماعية سااكت مش من حقنا نعرف منو (الهادم بيتنا وعزنا) ؟ وعشان التاريخ برضو يسجل لكن حكاية (معاك لجان مقاومة) يقولا ليك شافع فى سن ولدك نافش شعره دي لازم يتوضع ليها حد . يا خي ما اختلفنا افصلوا وعينوا لكن على الاقل يجب ان تكون هناك كفاءات داخل هذه اللجان على الاقل لمن يقف امام المايكرفون واحد كده (جهامة) وصلعتو لى نص راسو ويكتبوا ليك على الشاشة (البروفيسور شيعون بن ميعون) مقرر لجنة ازالة التمكين فى الحتة الفلانية . على الاقل نقتنع ان (بروف) يفصل (بروف) مش خريج اساس يفصل بروف واللا شنو يا جماعة . فحكاية نحن اهل العوض الجاب ليكم باغة السمن دي ما حا تقدم البلد .
فيا لجان التفكيك اعلنوا عن هوية منسوبيكم والقابهم الوظيفية والعلمية وحبذا لو جبتوا لينا (صورتك الخايف عليها) عشان نعرف البفرتك فى البلد دي منو . الكيزان وطاروا أهااا البلد دي حقت ابهاتكم ؟
قبل ما انسي : ـــ
ونكرر السؤال من يحكم السودان ؟

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب



مصدر الخبر موقع الانتباهه

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: