نعلم تفوق المغربي ديناميكيًا ومنتخب السودان تطور كثيرا


الرباط 1-9-2021 (سونا)- قال المدير الفني للمنتخب الوطني الاول لكرة القدم الفرنسي هوبيرت ، انهم نفذوا برنامجًا تدريبيًا جيدًا عقب وصولهم إلى المغرب ، و الفراغ من معسكر التحضير بالامارات، ومن خلال حصتين تدريبيتين عملوا على بلوغ توازن بدني جيد استهدافًا لجاهزية مثلى.

وابان  ان كل المجموعة من اللاعبين تدربت بانتظام، عدا أطهر الطاهر ويس حامد ومحمد الرشيد، فقد خضع أطهر إلى استشفاء نسبي لمشاركته الأقل من يس حامد مع ناديه بآخر مباراة، فيما خضع يس لاستشفاء كامل لمشاركته 90 دقيقه مع ناديه في المباراة الأخيرة، ومحمد الرشيد يخضع للتأهيل..

وعن مواجهة منتخب المغرب قال فيلود أن السودان والمغرب لم يلتقوا منذ سنوات طويلة، وقد درسنا منافسنا جيدا، ونعلم انه ديناميكيا يتفوق على منتخبنا، لكن التطور الكبير في أداء منتخبنا سيمتد إلى إفشال تكتيك المضيف مساء الخميس في ملعب مولاي عبدالله بالرباط، وقال انهم تمكنوا من التأهل إلى نهائيات الكان في الكاميرون، ونهائيات كأس العرب فيفا في قطر، والآن عازمون على مواصلة النجاحات، والمباراة أمام المغرب مهمة جدا للجانبين؛ كونها الأولى في مشوار التصفيات بمرحلة المجموعات. 

وبدأ فيلود مطمئناً وهو يؤكد في حديثه لعدد من وسائل الإعلام ان منتخبه جاهز ولا يشمل أي غيابات عدا لاعب في التأهيل بعد اصابة خفيفة وقد يكون من بين خياراته..

كما امتدح الفرنسي جهود الاتحاد السوداني لكرة القدم، ولجنة المنتخبات الوطنية، وقال انهم حققوا التأهل على حساب منتخب كبير للكان، وان المغرب لايقل عن جنوب افريقيا، و يعلمون ان اسود الاطلس من منتخبات مونديال كأس العالم ، كما قال ان النجاحات التي تحققت كانت في ظل ظروف اقتصادية صعبة، ومعاناة على مستوى البنى التحتية للملاعب.. 

وأشار إلى انهم دأبوا على إجراء المعالجات اللازمة ( البدنية والذهنية، والنفسية) ليكتمل الفريق بالشكل المطلوب حتى يتمكن من خوض مواجهة الجولة الأولى في دور المجموعات بتصفيات كأس العالم قطر 2022م..

المصدر من هنا



مصدر الخبر موقع اخبار السودان

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: