يستهل رحلة المونديال بمواجهة أسود الأطلس .. صقور الجديان .. هل تنجح في الامتحان؟


يدشن منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم في التاسعة من مساء اليوم بتوقيت السودان رحلته في في تصفيات كأس العالم (قطر 2022) حينما يحل ضيفاً على نظيره المغربي في أولى جولات مرحلة المجموعات والتي يستضيفها ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط لحساب المجموعة التاسعة التي تضم إلى جانبهما منتخبي (غينيا كوناكري وغينيا بيساو).

وكان منتخبنا الوطني استعد لمباراة اليوم بمعسكر تحضيري استمر قرابة عشرة أيام تحت ضيافة دولة الإمارات العربية المتحدة وخلاله خاض صقور الجديان تجرتين وديتين أمام المنتخب النيجري.. حيث خسر أبناء الفرنسي هوبير فيلود التجربة الأولى بهدف مقابل اثنين وهي التجربة التي دفع خلالها الطاقم الفني للمنتخب باللاعبين البدلاء وأصحاب الجاهزية الناقصة لرفع درجة جاهزيتهم فيما حقق منتخبنا فوزاً كبيراً في التجربة الثانية التي خاضها بالعناصر الاساسية وانتصر فيها بثلاثية نظيفة حملت توقيع محمد عبد الرحمن وضياء الدين محجوب والسمؤال ميرغني وهي التجربة التي استفاد فيها المنتخب من ميزة التسديد من خارج منطقة الجزاء وهو السلاح الذي سجل المنتخب عن طريقه الأهداف الثلاثة.

وبعد نهاية المعسكر غادر المنتخب من الإمارات مباشرة إلى الدار البيضاء ومنها إلى الرباط حيث أدى التدريبات الأخيرة التي وضع من خلالها فيلود وطاقمه اللمسات الأخيرة للقاء اليوم واطمأن على جاهزية كل لاعبيه إلى جانب مراجعة الأخطاء التي صاحبت أداء المنتخب في تجارب النيجر الودية.. واستعان الطاقم الفني للمنتخب بمحلل الأداء الكابتن أيمن اليماني لتحليل نقاط القوة والضعف في المنتخب المغربي.

ويأمل صقور الجديان في مواصلة رحلة الانتصارات والمسيرة الناجحة في العام الحالي الذي شهد تأهل المنتخب إلى نهائيات أمم أفريقيا بعد تحقيقه لانتصارات متتالية على كل من المنتخب الغاني ثم منتخب ساوتومي ثم منتخب جنوب أفريقيا ليظفر منتخبنا بالبطاقة الثانية المؤهلة لنهائيات أمم أفريقيا بالكاميرون رفقة المنتخب الغاني ويطيح بالمنتخب الجنوب أفريقي قبل أن يواصل صقور الجديان رحلة الانتصارات بالفوز على المنتخب الليبي بهدف نظيف في اللقاء الفاصل المؤهل لنهائيات بطولة (كأس العرب ـ فيفا) التي تقام بالعاصمة القطرية الدوحة .. ويتطلع أبناء فيلود لنقل رحلة النجاح إلى تصفيات كأس العالم عبر بداية قوية أمام المرشح الأبرز والفريق الأقوى على الورق في المجموعة وهو المنتخب المغربي.

الخرطوم: ناصر بابكر
صحيفة الصيحة



مصدر الخبر موقع النيلين

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: