الأجهزة الحكومية تفتقر للكفاءة والمعرفة الادارية – صحيفة الوطن الإلكترونية



الخرطوم :الوطن
استهجن البروفسيور عصام الدين عبدالوهاب بوب خطوة اعلان وزير الطاقة عن اتجاه لإعفاء مدخلات انتاج الطاقة الشمسية من الجمارك والضرائب،وتساءل بوب عن ماهو الأثر الإيجابي لهذا القرار في ظل معاناة المواطن السوداني من قطوعات الكهرباء.، والتي أثرت بدورها في كافة القطاعات الاقتصادية والاجتماعية و عانى المواطن ما عانى من إشكاليات منها طبية و إنسانية و ربحية كلها مشاكل تواجه إنسان السودان.
ويرى بوب أن اعلان وزير الطاقة هو عبارة عن تطييب خواطر، وكلمة سياسية لا يعرفها الاقتصاد ولا تحل الوضع المأساوي الذي يعيشه قطاع الكهرباء وسائر القطاعات الخدمة والانتاجية في كل السودان وتقف أمامه حكومة اجهزة تتسم بانعدام الكفاءة والمعرفة الادارية.
وأوضح بوب ان حكومة اليوم هي حكومة جبايات ولو كانت جادة كان الوزير المحترم قال انه يدعم بشدة اعفاء مدخلات الطاقة الشمسية من كل الضرائب، و( لو كان جادا لم يكن ليقول ان قطاع الكهرباء يحتاج ٣ مليار للاصلاح) ، من اين أتى بهذه التقديرات.
وقال بوب أن الوزير المحترم ليس وحده وقد رأينا وسمعنا تصريحات مماثلة من قبل (سؤال المليون) هل الحكومة كلها جادة في الاصلاح ام ان لها أجندة أخرى، اذا كانت جادة وهي تتحدث عن التحرير الاقتصادي، ولماذا لم ترفع أثقال الضرائب والجمارك عن كاهل المواطن.




مصدر الخبر موقع صحيفة الوطن الإلكترونية

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: