وزير الطاقة: حلول عاجلة لاستقرار الكهرباء بجميع الولايات


الخرطوم: الإنتباهة

قال وزير الطاقة  جادين علي، إن الحكومة تجاوزت مشكلة وفرة المنتجات النفطية، وتعمل الآن على كيفية تأهيل البنيات التحتية والسعات التخزينية للمنتجات النفطية.

وبحث لقاء بين وزير الطاقة ووالي سنار الماحي سليمان، إستقرار إمداد الطاقة الكهربائية بولاية سنار خاصة في المشروعات الحيوية وخدمات المواطن وكيفية تطويرها لمواكبة نهضة الولاية وانفتاحها على استقبال المشروعات الاقتصادية.

وأكد أن وزارة الطاقة من ضمن خطتها المستقبلية إمتداد خط أنابيب المشتقات البترولية مدنى الخرطوم الى ربك مرورا بسنار، بحيث تكون سنار ضمن الخط الرئيسى الناقل للمنتجات البترولية القادمة من مصفاة الخرطوم .

كما اكد جادين سعى الوزارة لجلب مستثمرين لهم خبرة فى هذا المجال للاستفادة من مصادر الطاقة الشمسية بولايات السودان المختلفة، وأعلن سعيه التام الى الوصول الى حلول عاجلة لاستقرار التيار الكهربائي بجميع الولايات.

وتناول اللقاء أهمية مربع (8) الذي كانت به اكتشافات سابقة للغاز الطبيعي بولاية سنار منطقة السوكي، وطرحه للمستثمرين لاستئناف العمل فيه حتى يصبح فاتحة خير على الولاية والبلاد بصورة عامة لاسيما بدخوله سيصبح السودان منتجاً للغاز الطبيعي بجانب البترول والمعادن الاخرى.

من جانبه قال والي سنار ان قضية تحسين الإمداد الكهربائى تعتبر اولوية مع تنفيذ مشروعات البنية التحتية ، والتنمية الاجتماعية والمشروعات الخدمية.

وقال إن كل مشكلات التنمية تحل بتوفر الطاقة من كهرباء ووقود، والتى تطور الطرق التى تخدم الزراعة الالية، ومحطات المياه، وعمليات الحصاد.

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب



مصدر الخبر موقع الانتباهه

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: