وزير العدل السوداني: تشكيل مفوضية مكافحة الفساد قريباً




قال وزير العدل السوداني، إن تشكيل مفوضية مكافحة الفساد، سيتم في القريب العاجل، وأبدى اهتمام وزارته الكبير بقضية مكافحة الفساد.

الخرطوم: التغيير

أكد وزير العدل السوداني د. نصر الدين عبد البارئ، أن وزارته تبدي اهتماماً كبيراً بمحاربة الفساد.

وأشار إلى إجازة قانون مفوضية مكافحة الفساد التي سوف تشكل في القريب العاجل.

وبحث الوزير نصر الدين، يوم الخميس، مع المدير الإقليمي لمؤسسة التمويل الدولية شيخ عمر- سيلا، والمديرة القطرية للبنك الدولي في السودان ميلينا استانوفا، وكبيرة مستشاري البنك الدولي لتنمية القطاع الخاص بالسودان ميسون بدوي، سبل التعاون بين الجهات الثلاث.

وشكر وزير العدل ممثلي مؤسسة التمويل الدولية والبنك الدولي على الدعم الذي يقدمونه للحكومة الانتقالية.

وأكد نصر الدين في تغريدة على حساب الوزارة الرسمي في «تويتر»، التزام وزارة العدل بالاستمرار في مساعدة المؤسسات المالية والاقتصادية السودانية في إجراء الإصلاحات القانونية اللازمة للتنمية الاقتصادية الشاملة، وذلك للدور الكبير الذي يلعبه القانون في العصر الحالي في التنمية.

وقال إن وزارة العدل تبدي اهتماماً كبيراً بمحاربة الفساد.

من جانبه، هنأ شيخ عمر- سيلا، وزارة العدل على إجازة قانون الاستثمار، وقانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وقانون مفوضية مكافحة الفساد، والقوانين الأخرى، التي تسهم في تحسين بيئة العمل التنموي والاستثمار.

وأكد حرص مؤسسة التمويل الدولية على تقديم المزيد من الدعم عن طريق فتح مكتب للمؤسسة في السودان لإدارة المشاريع المخطط تنفيذها لدعم الحكومة الانتقالية.

وفي أواخر مارس 2021م، سدد السودان متأخراته المستحقة للمؤسسة الدولية للتنمية، ما يمكنه من إعادة مشاركته الكاملة مع مجموعة البنك الدولي بعد نحو ثلاثة عقود.

ومهد الإجراء الطريق للوصول إلى حوالي ملياري دولار من منح المؤسسة الدولية للحد من الفقر وتحقيق الانتعاش الاقتصادي.

وبالإجراء، أكمل السودان خطوة أساسية من مطلوبات الإعفاء الشامل من الديون الخارجية في إطار مبادرة البلدان الفقيرة المثقلة بالديون «الهيبك» التي وصل فيها لنقطة القرار.

ووصف رئيس مجموعة البنك الدولي ديفيد مالباس، وقتها، الأمر بأنه يعد اختراقًا في وقت يحتاج فيه السودان إلى مساعدة العالم لدعم تقدمه التنموي.



مصدر الخبر موقع صحيفة التغيير

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: