محكمة خاصة تبدأ الفصل في قضايا القتل بولاية البحيرات


قالت السلطة الحكومية في مقاطعة شويبيت بولاية البحيرات بجنوب السودان، أن محكمة خاصة تم افتتاحها يوم الأربعاء بدأت النظر في قضايا القتل يوم الخميس.

المحكمة الخاصة مكونة من “7” أعضاء بينهم السلاطين من مختلف المقاطعات ، تم تشكيلها في العاصمة جوبا.

وقال القاضي قرنق منجوك ياي ، قاضي محكمة الخاصة في مقاطعة شويبيت ، ان المحكمة بدأت جلسات المحاكم بالنظر في  قضايا القتل في مقاطعة شويبيت.

واضاف: “بعد افتتاح المحكمة الخاصة في المقاطعة يوم الثلاثاء. ذهبت لزيارة سجن شويبيت، ولقد وجدت 58 قضية ، 31 قضية من رومبيك ، و 27 قضية من شويبيت،  و30 من أصل 58 قضية هي قضايا القتل”.

وقال ياي ، أن المحكمة الخاصة التي شكلها رئيس المحكمة العليا في جوبا كان من المفترض أن تبدأ محاكمة قضايا القتل في ولاية البحيرات منذ الأول من أغسطس ، لكنها تأخرت بسبب نقل السلاطين  الذين هم أعضاء في المحكمة”.

وقال القاضي إن المحكمة الخاص، ستنظر في جميع القضايا في ولاية البحيرات لمدة أربعة أشهر. مع إمكانية تمديد الفترة من قبل رئيس القضاة.

وحث قاضي السكان في الولاية على التقدم أمام المحكمة بقضاياهم. قائلاً: “المحكمة الخاصة تُمنح نفس صلاحيات المحكمة العليا من قبل رئيس المحكمة العليا، يمكنك الاستئناف في محكمة استئناف بحر الغزال وليس ولاية البحيرات”.

وقال شول ، المدير التنفيذي لمقاطعة شويبيت، نبلغ جميع المدراء في مكتب المقاطعة لإبلاغ كل من لديه قضية القتل أو الذين لهم قضايا أخرى للمثول أمام المحكمة الخاصة للنظر في قضاياهم”.

المصدر من هنا



مصدر الخبر موقع اخبار السودان

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: