الدعم السريع: جاهزون لتأمين الموسم الزراعي بشرق جبل مرة


شرق جبل مرة ــ الصيحة
تفقّد قائد قوات الدعم السريع قطاع جنوب دارفور اللواء بشير آدم عيسى، سير العمل للموسم الزراعي بمحلية شرق جبل مرة.
وأكد بشير، جاهزية قواته لحماية وتأمين الموسم الزراعي، بجانب الانتشار الواسع للقوات شرق الجبل، وأوضح أن هذا الانتشار للقوات يجئ إنفاذاً لتوجيهات النائب الأول لرئيس مجلس السيادة، قائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو لحماية وتأمين الموسم الزراعي بولاية جنوب دارفور.
من جهته، ثمّن شرتاي منطقة كدنير، الشرتاي محمد سليمان، الدور الكبير الذي تقوم به قوات الدعم السريع في تأمين المناطق بجانب عملها على حماية الموسم الزراعي، وقال إن قوات الدعم السريع عملت على تأمين المدنيين من المخاطر التي كانت تُحيط بهم سابقاً، الأمر الذي ساهم في العودة الطوعية بجانب زراعة مساحات واسعة من الأراضي الزراعية في المنطقة.
وقال خبراء ومحللون سياسيون، إنه وبجهود مُقدّرة لقوات الدعم السريع، عاد الأمن والأمان لتلك المنطقة وبدأت العودة الطوعية للنازحين لإعادة إعمار أراضيهم وزراعة البساتين التي يُمكن أن تسهم بمُستوى كبير في تحسين الاقتصاد السوداني عبر الزراعة أو السياحة، خَاصّةً وأنّ مواطني تلك المناطق يحترفون الزراعة ويساعدهم المناخ في زيادة الإنتاج الذي يغطي حاجة السوق المحلي ويُمكن تصدير بقية المُنتجات ذات الجودة العالية إلى مُختلف بقاع العالم. وأضاف الخبراء أن سكان منطقة جبل مرة عانوا كثيراً من شبح الموت والقتال المستمر وآن لهم أن يرتاحوا ويقدموا إسهامهم لأجل رِفعة وتنمية الوطن.



مصدر الخبر موقع الصيحة الآن

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: