شمال دارفور تكمل ترتيباتها لبدء العام الدراسي الجديد


  أجاز الاجتماع الموسع  لمديري إدارات وزارة التربية والتعليم والخبراء التربويين بولاية شمال دارفور و الذي انعقد اليوم بقاعة اجتماعات الوزارة برئاسة المدير العام إدريس محمد عبدالله اجاز الخطط التي اعدتها الادارات المختصة بالوزارة لبدء العام الدراسي 2022-2021 للمراحل التعليمية الثلاث والمقرر له العشرين من الشهر الجاري بحسب وزارة التربية والتعليم الاتحادية .

 واطلع الاجتماع الموسع على  الجهود التي بذلتها ادارات المراحل التعليمية  في الاعداد لبدء العام الدراسي الجديد والتي تمثلت في تنظيم المؤتمرات  الاستشارية وقبول التلاميذ وتنفيذ الموجهات الخاصة بإعادة المرحلة المتوسطة، كما تعرف المجتمعون على التحديات التي قد تواجه العام الدراسي، مشددين علي ضرورة تفعيل المجالس التربوية للمراحل الثلاثة و الترتيب لتنفيذ الزيارات التوجيهية لتشمل كافة محليات الولاية .

وعبر المدير العام للوزارة عن اشادته بالادوار التى ظلت تضطلع بها الادارات التعليمية بالوزارة والمحليات وأدارات المدارس في تنفيذ سياسات الوزارة وخططها التفصيلية .

ووجه عبدالله مديري المراحل التعليمية بالبدء في  تهيئة الادارات التعليمية بالمحليات لبدء العام الدراسي الجديد ، كما وجه بالترتيب مبكراً لرفع الاحصائيات الدقيقة لمكونات العملية التعليمية وتنفيذ امتحانات المراحل الثلاثة وفق التقويم الدراسي الموحد.

وتطرق سيادته الى التحديات الكبيرة التي صاحبت العام الدراسي المنصرم والتي أدت إلى تأخير الدراسة الأمر الذي قال إنه انعكس سلباعلي  النتيجة العامة، مشيرا إلى أن أهم  تلك التحديات كانت  قد تمثلت في جائحة كورونا والتقاطعات السياسية الكبيرة، مطالبا الادارات التعليمية بضرورة الالتزام بالموجهات الصحية والاجراءات الاحترازية لدحر فيروس كورونا لضمان استقرار العام الدراسي.

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب



مصدر الخبر موقع الانتباهه

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: