شمال دارفور تثمن مجهودات منظمة كوبي في المساعدات الإنسانية 


الفاشر 3-9-2021 (سونا) – عبر المدير العام لوزارة البنى التحتية والتنمية العمرانية بولاية شمال دارفور المهندس عبدالشافع عبدالله آدم  عن تقديره للجهود والدعم المستمر الذي تبذله منظمةالتعاون الدولي “كوبي”  مع حكومة الولاية من أجل تنفيذ مشاريع المياه وتقديم المساعدات الانسانية للمحتاجين. 


وأكد المدير العام للبنى التحتية لدى مخاطبته عصر امس “الخميس”بقاعة الاضواء القرمزية ختام”الدورة التدريبية في مجال تعزيز قدرات المسئوليين الحكوميين لاعداد وتنفيذ الخطط الاحترازية بالمحليات” التي اقامتها منظمة  “كوبي”  للمديرين التنفيذيين ومديري المياه بمحليات الولاية التزام حكومة الولاية  بتيسيركافة الاجراءات وتقديم كافة المساعدات للمنظمات الدولية والاقليمية العاملة بالولاية حتى تتمكن من تنفيذ برامجها ومشروعاتها المخطط لها. 

وكشف المهندس  آدم  عن دعم سعودي للولاية لتنفيذ (٥٠)بئر مياه شرب جديد سيبدأ العمل في تنفيذها بمختلف محليات الولاية خلال الفترة القليلة القادمة، مشيرا إلى اهمية استمرارالتنسيق والتعاون  بين قطاع المياه وشركائها من المنظمات الدولية للمضي في تقديم الخدمات للمواطنين بالمناطق الريفية والحضرية  بشكل تكاملي  . 

ومن جهته كشف مفوض العون الانساني الدكتورعباس يوسف آدم في كلمته للدورة أن الوكالات الأممية والمنظمات الدولية ستقوم خلال الفترة القادمة بتنفيذ حزمة من المشروعات الخدمية التي لم يتم تنفيذها بالولاية خلال الفترات الماضية بسبب عدم موافقة وتعاون  الحكومات السابقة، لافتا إلى أهمية التنسيق الحكومي الحكومي مع تلك المنظمات لتقديم الخدمات بمناطق العودة الطوعية للاجئين والنازحين .

 إلى ذلك  أكد السيد هنري جاكسون اودنقو مدير منظمة”كوبي” بشمال دارفور استمرار منظمته في دعمها لمشاريع المياه تنفيذا  للاتفاقيات الفنية التي وقعتها مع الحكومة  لتنفيذ الخطط الاستراتيجية والتنموية. 

 وكان قد تحدث في ختام الورشة كل من ممثلي المدراء التنفيذيين والمنظمات العاملة بالولاية ومديري المياه بالمحليات اللذين اعربوا عن تقديرهم لمنظمة التعاون الدولي “كوبي” في تنظيم الورشة التدريبية ، مؤكدين انهم سيعملون في انزال مخرجاتها على  ارض الواقع. 

المصدر من هنا



مصدر الخبر موقع اخبار السودان

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: