د. عبد الله شمو يكتب : مبادرة الموسيقار عادل عوض الله


(1)
تظل كوستي واحدة من المدن التي تتميز بمجتمعها المتنوع إثنيا وثقافيا واجتماعياً.. ومن عاشوا فيها يدركون قيمتها الجمالية لأن بيئتها الثقافية ظلت في حراك تاريخي ممتد يبدأ من نادي كوستي حتى اتحاد الفنانين والذي يعتبر الاتحاد الثاني ميلادًا بعد اتحاد الفنانين بأمدرمان.. وتلك الوضعية التاريخية لاتحاد فناني كوستي جعلت منه منارة إبداعية وثقافية واجتماعية.. وكان النشاط الفني في السنين الماضية عبارة عن كتلة من التوهج والتميز.. ولكن تردي الأحوال الاقتصادية في السودان ككل ساهم بقدر فاعل في تردٍّ مريع في اتحاد الفنانين بكوستي من حيث (المعنى والمبنى).
(2)
ذلك الانهيار المريع.. لا يعني السكوت.. فكان لابد من هبة وثورة تواكب التغيير الذي حدث في السودان وضرورة أن يلتحق الاتحاد بركب التغيير.. وهو تغيير يطال المفاهيم وضرورة تجديدها لبعث فني وثقافي جديد.. لأجل ذلك تداعى نفر عزيز من أبناء كوستي بالداخل والخارج لإعادة تأهيل المبنى المتهالك أولًا ثم الشروع في تأسيس فصل لتدريس الموسيقى بطريقة علمية وذلك لتنشئة جيل جديد من الشباب الطامحين لتقديم أنفسهم بطرق غير معهودة ومختلفة.
(3)
بمبادرة كريمة من أخي وصديقي الموسيقار عادل عوض الله المهموم بقضايا اتحاد فناني كوستي ومن محل إقامته بالولايات المتحدة الامريكيه تواصل معي مستعرضاً مبادرته مع أبناء كوستي بالمهجر والتي تتلخص وتهدف إلى دعم الاتحاد بتوفير معينات وآلات موسيقيه لتأهيل الشباب وصقلهم موسيقياً وفنياً.
(4)
والموسيقار عادل عوض الله جزء أصيل من تاريخ اتحاد فناني كوستي وصاحب أيادس بيضاء لم يتوان لحظه في تقديم الدعم والمساعدة من أجل تأهيل الاتحاد وترقيته وحقيقة المبادرة تعكس حب هذا الرجل لمدينة كوستي وهذا شأن كل أبناء كوستي الأوفياء حبهم وولائهم لهذه المدينة العظيمة، وهذه المبادرة تستوجب منا جميعاً الدعم والمساعدة من أجل تأهيل جيل فني معافى فنياً حتى يعود الفن والإبداع الراقي الأصيل يزين صدر مدينه كوستي التي قدمت فناً راقيا جميلًا بقيادة الموسيقار الراحل والمؤسس لاتحاد الفنانين الموسيقار إبراهيم الجاك وأركان حربه الأستاذ الفنان صلاح كوستي والموسيقار الراحل علي الحريري والموسيقي الراحل عبدا لرحمن عبيد والراحل المقيم محمد صالح أبكر والفنان ضرار عبد الصادق والقائمة تطول.
(5)
ظل الاتحاد متماسكاً يؤدي دوره الرسالي والفني حتى يومنا هذا فالتحيه لأسرة الاتحاد والتحية والتقدير والاحترام للموسيقار عادل عوض الله على دعمه ومبادرته الكريمة والشكر يمتد لكل ابناء كوستي بدول المهجر على مساهماتهم واستجابتهم الكريمة لهذه المبادرة والتي من شأنها تطوير الموسيقى وفن الغناء بمدينة كوستي.
وختامًا نسأل التوفيق والسداد والنجاح الدائم.



مصدر الخبر موقع الصيحة الآن

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: