(1475) خريج يجلسون لامتحانات تحريرية للالتحاق بجهاز المخابرات العامة


الخرطوم : عبد الرحمن صالح
جلس (1475) خريج جامعي اليوم للامتحانات التحريرية لاستيعاب ضباط بجهاز المخابرات العامة كأول دفعة بعد ثورة ديسمبر المجيدة .
وأنطلقت بالأكاديمية العليا للدراسات الاستراتيجية والأمنية اليوم السبت الأمتحانات التحريري للدفعة (43) خريجين في ثلاثة مواد “أنجليزي وكمبيوتر ومعلومات عامة” ، وتعد هذه الدفعة أول تعيين جديد يتم استيعابه في جهاز المخابرات بعد الثورة ، حيث كان أخر تعيين في العام 2018م.
وقال مدير الأكاديمية الفريق د. عبد الرحمن محمد أحمد، في تصريحات صحفية: “لأول مرة يتم إجراء الامتحانات في الأكاديمية بدلاً من جامعة الخرطوم، لأن الموقع مهيأ تماماً لاستقبالهم”، ونبه إلى أن هذه الدفعة تضم طلاباً من جميع ولايات السودان، وستكون إضافة لعمل الجهاز، وأوضح أن التقديم تم إلكترونياً وفق المعايير التي تم وضعها من بينها الكفاءة. وأكد كفيل أن الترتيبات بشأن الدفعة الجديدة تسير بصورة سلسلة وفق ما خطط لها، خاصة بعد انطلاقة الامتحان التحريري اليوم ( السبت).
من جانبه، قال وكيل الأكاديمية ورئيس لجنة امتحانات الدفعة (43) العميد د. محمد أحمد محمود إن الجهاز فتح فرصة لاستيعاب ضباط تخرجوا بتقدير ممتاز وجيد جداً ليلتحقوا للعمل كضباط في الجهاز ، ونوه إلى أن هناك عدد من الإجراءات الجديدة التي تتخذ في سبيل الاستيعاب بشفافية وفقاً للمعايير المطلوبة. وأوضح أن المرحلة الأولى عبارة عن امتحان تحريري يقوم باختبار الذكاء والقدرات العلمية، وقال إن إعلان النتيجة سيكون خلال شهر.
وأشار العميد محمود إلى أن الأكاديمية تستقبل (1475) طالب تقدموا للالتحاق بالجهاز عن طريق التقديم الالكتروني بحسب المعايير و(السستم)، وأكد أن المعايير المطلوبة تسمح للطالب ظهور اسمه وفقاً (للسستم) .

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب



مصدر الخبر موقع الانتباهه

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: