أخبار الرياضة المحلية


مع اقتراب موعدها .. عمومية الاولمبية ..مفارقات ومفاجاءت .. وزعزعة ..!!

كتب : ادريس كسلاوي
مع اقتراب موعدها ودخولها في مرحلة العد التنازلي يبدو ان الجمعية العمومية المنتخبة للجنة الاولمبية السودانية التي تنعقد في الرابع عشرة من سبتمبر الحالي … هذه المرة تاتي تحت اجواء هادئة بعيدا عن الضوضاء والزخم الاعلامي الذي كنا نتابعه في الجمعيات العمومية السابقه .. حيث كانت وسائل الاعلام تعج بالحوارات واللقاءات مع المجموعات المترشحة التي كانت دائما ما تعطي وتمنح حوارتها للجمعيه بعدا ولونية متفردة من الاثارة والندية من ناحية الحشد وكسب الاصوات …مما جعلها تكتسب اهمية كبري من اعلي المستويات بالبلاد ..بحكم اعتبارها اكبر جهة راعية للنشاط الرياضي في البلاد ..
* محاولة زعزعة
… الكل كان يتوقع وينتظر ان تحدث قرارات وزير الشباب والرياضة الاتحادي الاخيرة بشان حل مجالس ادارة ١٢ اتحادا رياضيا عملية اختراق وزعزعة داخل الجمعية العمومية للجنة الاولمبية السودانية ولكن تاتي الرياح بما لا تشتهي السفن وسارت الامور كما كان مخطط لها حسب جدول اجراءات الجميعه ….بعد ان امنت لجنة الانتخابات علي شرعية مجالس الاتحادات الاولمبية السبعه التي تم حل مجالس ادارتها ومنحتها قانونية المشاركة في الجمعية بالمشاركة والتصويت .. كما رفضت كافه الطعون التي تقدمت حول شرعية مشاركة في الجمعية ..
* غياب الجنرال هارون
بعد ان امضي اكثر من ثلاثة دورات متتالية علي رئاسة اللجنة الاولمبية السودانية يترجل الان الاستاذ هاشم هارون رئيس اللجنة الاولمبية السودانية هذه المرة عن الدخول في السباق الرئاسي لانتخابات اللجنة الاولمبية السودانية حيث شهدت فترة الاستاذ هاشم هارون العديد من النجاحات والاشراقات ويعكف المكتب التنفيذي بصدد تكريمه وفاءا وتقديرا علي الفترة السابقه التي امضاها داخل اروقة اللجنة الاولمبية السودانية ..
* خروج عن المالوف
علي غير المعتاد هناك الكثير من المفارقات تحدث هذه المرة داخل الجمعية العمومية للجنة الاولمبية السودانية المرتقبة بمثابة خروج عن المالوف ..حيث يشهد مقعد منصب الرئيس تنافسا شرسا وقويا خلاف ما كان في الدورات السابقة ..حيث تشهد لاول مرة انتخابات اللجنة الاولمبية السودانية ظاهرة ترشيح ثلاثة شخصيات لهذا المنصب .. وكان في الغالب فوز هاشم هارون رئيس اللجنة الاولمبية السودانية بالتزكية او تنحصر بينه ومنافس اخر .. ولكن كانت المفاجاه في انحصار التنافس علي المنصب من قبل ثلاثة شخصيات رياضية البعض منها له وزنه وموقعه الريادي داخل المجتمع الرياضي ..
* ثقة الاتحادات
نال عدد من المترشحين ثقة الجمعية العمومية من خلال الفوز بالتزكية حسب النتيجة التي اصدرتها لجنة الانتخابات .. حيث نجح الاستاذ طارق عبد السلام سكرتير الاتحاد السوداني للسباحه في نيل ثقة كافة الاتحادات الرياضية المشاركة في الجمعية العمومية وذلك من خلال الفوز بالتزكية بمنصب النائب الثاني للرئيس حيث يحظي عبد السلام بعلاقات واسعة وسط الاتحادات الرياضية ..كما فازت المجدفه الاولمبية اسراء خوجلي بمعقد اللاعبين الاولمبيين بالتزكية..وكذلك فازت زينب من اتحاد الفروسية لمقعد المراة دون منافس ..
* تنافس محتدم
كل الانظار تتجه نحو التنافس المحتدم والمنحصر بشكل مباشر وكبير حول بعض المقاعد الاخري ضمن اعضاء مجلس الادارة للجنة الاولمبية من بينها مقعدي النائب الاول والامين العام وكل المؤشرات والملامح تنذر بمواجهة شرسة وقوية بالتحديد في هذا المنصبين وكذلك الحال لمنصب امانة المال ..
وتزداد وترتفع حدة التنافس اكثر شراسة بين المترشحين للدخول لعضوية المكتب التنفيذي حيث يتسني ل (١٣) عضو اتحاد بالترشح من اجل التنافس علي ٧ مقاعد لنيل عضوية المكتب التنفيذي ..

اتحاد الابيض يؤكد جاهزية الاستاد للمواجهات الافريقية

اعلن الاتحاد المحلي للكرة بالابيض عن جاهزية استاد الابيض لاستقبال المباريات الافريقية لاندية المريخ العاصمي والاهلي مروى وكشف القوصي نائب رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة عن جاهزية استاد الابيض لاستقبال المباريات الافريقية في الاسبوعيين الثاني والثالث من الشهر الجاري موضحا ان مباراتي الذهاب والاياب بالنسبة للاهلي مروي امام فريق اطلع بره من جنوب السودان ستقام باستاد الابيض بعد موافقة الاخير علي قيام المباراة باستاد الابيض بدلا عن يوغندا يومي ٩ و ١٧ من الجاري .. بينما يستقبل المريخ العاصمي ضيفه الاكسبريس اليوغندي في لقاء الاياب يوم ١٩ الجاري ..

صدمة وسط جماهير نيالا بسبب قرار الكاف .

صدمة كبيرة الحقت وسط جماهير الكرة بنيالا وذلك علي خلفية القرار الذي اصدره الاتحاد الافريقي لكرة القدم بناءا علي توصية لجنة التفتيش التي ارسلها لاستاد نيالا من اجل الوقوف علي مدي جاهزية الاستاد لاستقبال مباراة حي الوادي نيالا والاهلي طرابلس في الدور التمهيدي لبطولة الكنفيدرالية ..حيث ابدت لجنة التفتيش عدة ملاحظات حول استاد نيالا مما اضطر الكاف بتحويل المباراة الي الخرطوم وتقام باستاد الهلال بامدرمان في العاشر من الجاري ..وكانت جماهير نيالا تمني انفسها ان تشاهد فريقها وممثل السودان في الكنفيدرالية في ارضه ووسط جمهوره حتي تتمكن من دعمه ومسانده بقوة خلال مشواره الاول افريقيا ..

التحرير الفاشر يكسب دبايوا بورتسودان في ختام الدوري العام

في ختام مباريات الدوري العام الذي استضافته مدينة الابيض حقق فريق التحرير الفاشر الفوز علي دبايوا بورتسودان بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جري بينهما امس الاول باستاد الابيض … وبهذه النتيجة يرتفع التحرير الي ١١ نقطه يلعب ملحق السنترليق في الصعود او البقاء بالوسيط .. بينما يتجمد دبايوا بورتسودان في مؤخرة الترتيب برصيد نقطة واحدة ..حيث فاز نادي دبايوا بجائزة الفريق المثالي واللعب النضيف ونال لاعبه محمد بابكر جائزة نجوميه المباراة ..

اكتمال النصاب لجمعية المريخ الانتخابية

أعلنت لجنة الانتخابات في نادي المريخ عن اكتمال النصاب القانوني للجمعية العمومية التي انعقدت السبت، بالموردة. وكشفت اللجنة عن أنّ الحضور وصل إلى 1600 عضوٍ.
وشهدت الجمعية العمومية لنادي المريخ حضور كبير بقيادة محمد الياس محجوب وعدد كبير من نجوم المريخ بقيادة مازد وأقطاب وأعضاء الجمعية العمومية.

الهلال يطلب تغيير ملعب مباراة كيتيما

تحصل “كووورة” اليوم الجمعة على معلومات مؤكدة، تشير إلى تقديم الهلال طلبا رسميا، لتغيير ملعب مباراته المقررة خارج أرضه، ضمن الدور الأول لدوري أبطال إفريقيا، أمام فاسيل كيتيما بطل إثيوبيا.
وقال مصدر بالنادي الأزرق، إنهم تقدموا بخطاب رسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، ولنادي فاسيل كيتيما عن طريق الاتحاد الإثيوبي، من أجل نقل المباراة من مدينة بحر دار إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.
ومن المقرر إقامة المباراة يوم 12 سبتمبر الجاري، بمدينة بحر دار الواقعة في أقصى شمال إثيوبيا، حيث يتواجد بها ملعب يمتلك المواصفات المطلوبة من جانب الكاف، بينما لا يتوفر ملعب مشابه في مدينة جوندور، معقل فريق فاسيل
وتكتم الهلال على الأسباب التي جعلته يطالب بنقل المباراة.



مصدر الخبر موقع صحيفة الوطن الإلكترونية

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: