الطاقة: ضلوع جهات في قفل طريق الرئيسي لمدخل حقول النفط بغرب كردفان


الخرطوم: هنادي النور- هالة حافظ

أعلن، وزير الطاقة والنفط، جادين علي، ضلوع جهات في قفل الطريق

وأبان جادين لـ”الانتباهة”، أن تلك الجهات قامت بحجز العربات ومنعت الحركة، ما أدى لصعوبة الوصول إلى تلك المناطق ومدها بالمواد الغذائية وقطع غيار الحقل، وأثر ذلك في إعاقة تنفيذ خطة الوزارة لزيادة إنتاج النفط وفق الخطة بزيادة ١٠الف برميل خلال ست اشهر

وأكد أن الاحتجاجات في منطقة كيلا، أدت الي تعطيل العمل الأمر الذي يؤثر على إمداد الحقول جميعها.

وأضاف ان المشكلة ليست في تراجع النفط ولكن هناك ظروف أمنية ومحلية أدت الي هذا التراجع، وطالب الجهات الأمنية والمجتمعية بضرورة حسم المشاكل الأمنية في مناطق الإنتاج.

واضاف “نأمل ان يتم حل تلك الإشكالات وإيجاد المعالجات اللازمة”، مشيراً لمعاكسات ومشاكل أدت إلي إغلاق الطرق وتسببت عدم انسياب الإمداد بصورة سليمة.

وحمل الوزير، مشكلة احتياجات الأهالي بمناطق إنتاج النفط إلى الولاية والجهات الأمنية والإدارات الأهلية، وشدد، على ضرورة أن يكون هناك استقرار أمني في مناطق الإنتاج.

في سياق متصل، أعلن، تجمع شباب غرب كردفان وشرق دارفور، نيته في إغلاق 3 مناطق الخط الرئيسي الناقل للنفط من منطقة هجليج إلى الجيلي.

وبرر المتحدث الرسمي باسم التجمع، آدم فرج الله لـ”الانتباهة”، الخطوة لتقاعس الحكومة وعدم جديتها لتنفيذ مطالب الآلية الرباعية، التي ألزمت شركات النفط بتنفيذ برامج المسؤولية المجتمعية.

واكد عدم معارضة الجهات الأمنية بمناطق البترول أية خطوة سيقومون بها، باعتبارها حق مشروع- وفق قوله.

 

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب



مصدر الخبر موقع الانتباهه

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: