حمدوك: الحوكمة ومحاربة الفساد وخلق فرص عمل للشباب أولويات المجلس الاستشاري


الخرطوم: الإنتباهة

قال رئيس الوزراء عبد الله حمدوك، إن الحوكمة ومحاربة الفساد وخلق فرص عمل للشباب، أولويات ضمن مساهمات متوقعة من مجلسه الاستشاري الاقتصادي.

والتقى حمدوك مساء الاثنين، بمكتبه برئاسة مجلس الوزراء المجلس الاستشاري الاقتصادي لرئيس الوزراء بعد إعادة تشكيله، والذي يتكون من ثمانية خبراء اقتصاديين.

وناقش اللقاء الدور الذي لعبه المجلس الاستشاري الاقتصادي السابق والدور المتوقع من المجلس الاستشاري المُشكّل حديثاً في المرحلة المقبلة. وأثنى رئيس مجلس الوزراء على مساهمة المجلس في الحوار حول الإصلاح الاقتصادي وما قدمه من مقترحات ومساهمات في مختلف السياسات الاقتصادية، والتي جاء منها سياسة ترشيد الصرف الحكومي وإلغاء الدولار الجمركي وتوحيد سعر الصرف وغيرها من السياسات، لافتاً إلى أن توصيات المجلس يتم تحويلها إلى الجهات المعنية. وتطرق اللقاء إلى حزمة من الموضوعات على رأسها الحوكمة ومحاربة الفساد وخلق فرص عمل للشباب ومجابهة الآثار الاجتماعية السلبية المرتبطة ببرنامج الإصلاح الاقتصادي، وأمن الاجتماع على أن المتوقع من المجلس الاستشاري الاقتصادي الجديد المزيد من المساهمات خلال الفترة المقبلة بالتركيز على المسائل والسياسات القطاعية الاقتصادية.

وتم التأكيد خلال الاجتماع على أن يقوم مكتب رئيس الوزراء بالدعم الفني والإداري للمجلس الاستشاري الاقتصادي للاضطلاع بدوره.

 

المصدر من هنا



مصدر الخبر موقع اخبار السودان

أضف تعليق