حاكم اقليم النيل الازرق يوجه نداء للمنظمات العالمية


الدمازين 6-9-2021( سونا) – وجه الفريق احمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق رئيس اللجنة العليا لتنسيق العمل الإنساني والتنموي بالإقليم, وجه نداءا لكافة المنظمات العالمية والوطنية للمساهمة في برامج إصحاح البيئة ودرء الكوارث والسيول والفيضانات بالمناطق المتأثرة بالإقليم الى جانب الإستعداد لدعم خدمات الصحة والتعليم والمياه بصورة عامة والمساهمة في إنجاح برامج عودة اللاجئين والنازحين .

جاء ذلك خلال الإجتماع الموسع الذي ضم قادة وممثلي المنظمات الدولية والوطنية العاملة بالإقليم بحضور الأستاذ عبدالله علي فضل مفوض العون الإنساني بالإنابة . حيث تناول اللقاء مجمل التحديات التي تواجه المنظمات العاملة بالإقليم وبرامجها الداعمة للأوضاع الإنسانية والتنموية.

وثمن حاكم النيل الأزرق تضحيات المنظمات وكبير دعمها لعجلة الإستقرار والتنمية خلال الفترات الماضية, وأكد حرص حكومة الإقليم على تعميم الخدمات على كافة المناطق المتأثرة بالحرب خلال المراحل السابقة. ووجه المفوضية بأهمية العمل على دعم برامج التدريب للكوادر العاملة في المجال الإنساني بالإقليم , كما وجه بالترتيب لعقد ورشة تعنى بمناقشة قضايا المنظمات العاملة بالإقليم توطئةً لتفعيل جهد المنظمات في دفع عجلة التنمية والإستقرار بصورة عامة والإستعداد لإستقبال العائدين على وجه الخصوص.

مفوض العون الإنساني بالإنابه أكد جاهزية المفوضية لدعم برامج التعاون والتنسيق وتكامل الأدوار مع المنظمات العاملة بالإقليم.

ممثلوا المنظمات قدموا تنويرات متكاملة حول مجمل التحديات التي تواجه عمل المنظمات في مقدمتها الطرق وقاعدة البيانات الحكومية , وأشادوا بمبادرة حكومة الإقليم وإهتمامها ببرامج المنظمات العاملة بالإقليم , كما أشادوا بمواقف المانحين وكبير دعمهم لبرامج المنظمات في المجالات الإنسانية والتنموية بالإقليم .

المصدر من هنا



مصدر الخبر موقع اخبار السودان

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: