(الصيحة) تكشف تجاوزات في التدريب بهيئة الموانئ البحرية


 

بورتسودان- محيي الدين شجر

تحصّلت (الصيحة) على معلومات، تشير إلى حدوث تجاوزات في فرص التدريب في دورة مهندس بحري ( AB لخريجي الدبلومات والبكلاريوس)، البرنامج المجاز في خطة التدريب الخارجي للعام 2021م لتدريب (12) متدرباً.

وأكد مستند تحصلت (الصيحة) على صورة منه، تخطي الاختيار لتقنيي وفنيي ورشة الحوض خريجي الدبلومات ومنح فرصة التدريب لـ(12) من المهندسين خريجي البكلاريوس العاملين بورشة الحوض والمواعين العائمة، مستغلين غياب مدير الإدارة الميكانيكية المسؤول عن تقديم المرشحين خارج بورتسودان.

وعلمت (الصيحة)، أن مدة الكورس (8) أشهر وتمنح الموانئ مبلغ (750) دولار شهرياً، وبعد اكتشاف التجاوز أعلن عدد من تقنيي وفنيي ورشة الحوض والمواعين العائمة من خريجي الدبلومات للصحيفة، أنهم تقدّموا باحتجاج رسمي للهيئة وطالبوا بفتح تحقيق لمعرفة أسباب تخطيهم في الكورس مع أنه خاص بخريجي الدبلومات والبكلاريوس معاً.

من جانبه، أكد مصدر بتدريب الموانئ لـ(الصيحة)، أن الكورس خاص بثلاث فئات “المهندسين والفنيين والتقنيين”، وأشار إلى أن العمل يتم تنفيذه بالتعاون بينهم، وتخلف التقنيين والفنيين عن الكورس يخل بالعمل، ونوه إلى اعتراض مدير الإدارة الميكانيكية على ما تم في غيابه.



مصدر الخبر موقع الصيحة الآن

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: