البرهان يؤكد اهمية التعاون مع الأمم المتحدة لإنجاح التحول الديمقراطي


الخرطوم 7-9-2021 (سونا)- أكد رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان إستعداد السودان ورغبته فى تقوية التعاون مع الأمم المتحدة لتحقيق الإنتقال السلس والتحول الديمقراطى وتحقيق السلام الشامل بالبلاد.

وأشاد سيادته لدى لقائه بمكتبه مساء اليوم، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام، السيد جان بيير لاكروا، بحضور وزيرة الخارجية الدكتورة مريم الصادق المهدى، بالدور الكبير الذى تضطلع به الأمم المتحدة لدعم جهود حكومة الفترة الإنتقالية لإنجاح الإنتقال السياسى المنشود وتحقيق السلام الشامل.

وثمن رئيس مجلس السيادة جهود قوات اليونسيفا فى منطقة ابيي والدور الذى قامت به قوات اليوناميد في دارفور ومساهمتها في الحفاظ على الأمن  والإستقرار.

من جانبه أكد وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام، السيد جان بيير في تصريح صحفى عقب لقاءه رئيس مجلس السيادة، إستمرار الأمم المتحدة في دعم السودان في المجالات المختلفة لعبور المرحلة الإنتقالية بنجاح.

وقال بيير ان اللقاء، تناول الوضع في منطقة ابيي وكيفية دعم الإستقرار والامن فيها، لافتا إلى الجهود التي ظل يبذلها السودان وجنوب السودان للتوصل إلى حل سياسي بشأن ابيي، مشيرا إلى إمكانية  تحويل مهمة قوات اليونسيفا الموجودة لحفظ السلام  في ابيي  إلى مهمة جديدة تقوم على دعم المجتمعات المحلية فى مجال التنمية عبر مؤسسات الأمم المتحدة.

إلى ذلك أوضحت وزيرة الخارجية الدكتورة مريم الصادق ان اللقاء بحث الوضع في ابيي وكيفية التعامل مع قوات اليونسيفا وتحويل مهامها إلى قوات لحفظ السلام من دول يتم الاتفاق عليها بين الأطراف.

وكشفت وزيرة الخارجية عن تكوين لجنة رفيعة المستوى بين السودان وجنوب السودان بشأن ابيي، تكملة للاتفاق الذي تم التوقيع عليه في يونيو من العام ٢٠١١م.

ودعت الوزيرة الى بناء شراكات بناءه بين السودان والأمم المتحدة من أجل ضمان الإنتقال السلس في السودان.



مصدر الخبر موقع اخبار السودان

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: