إقالة غارزيتو – اخبار السودان


توقيع رياضي
معاوية الجاك
* عقب تسمية مجموعة الكندو كجهة شرعية مسؤولة عن الشأن الإداري في نادي المريخ؛ بواسطة مجلس إدارة الاتحاد السوداني لكرة القدم، تكرمت المجموعة بمخاطبة المدير الفني السابق للمريخ لي كلارك (إنجليزي الجنسية) للعودة وتدريب المريخ والذي تردد رحيله وعدم رغبته في الاستمرار مع الأحمر، وفي المقابل على الضفة الأخرى استقدم آدم سوداكال المدرب الفرنسي دييغو غارزيتو للإشراف فنياً على فريق المريخ.
* قبل وصول غارزيتو الخرطوم تطايرت الأخبار برفض مجموعة الكندو لاستقدامه مدرباً للمريخ وانتشرت أخبار منعه ومخاطبة الاتحاد بعدم اعتماده مدرباً، امتدت خطوات المنع لأبعد من ذلك عبر مخاطبة الاتحاد الأفريقي باعتماد الانجليزي لي كلارك مديراً فنياً للفريق بجانب الكابتن إبراهومة مدرباً عاماً.
* وصل غارزيتو الخرطوم وتسلم مهام إشرافه مديراً فنياً للفريق، بجانب إبراهومة مدرباً عاماً، وفي المقابل لم يحضر الإنجليزي كلارك بحسب ما تم من اتفاق بواسطة مجموعة الكندو.
* الآن صبح غارزيتو واقعاً وأمس طار الفريق إلى العاصمة اليوغندية كمبالا، وتردد أن الفرنسي ربما لا يتمكن من الجلوس على كابينة الإشراف الفني يوم مباراة المريخ والاكسبريس لحساب دوري أبطال أفريقيا، والمدرب العام إبراهومة ما زال متواجداً بالخرطوم لظروف أسرية مما يعني أن مراقب المباراة ربما منع غارزيتو من الظهور كمدير فني للفريق، ولنا أن نتخيل الوضع حال لم يتمكن إبراهومة من السفر للحاق بالبعثة، لا نستبعد أن يقوم عامل المعدات أو مدير الكرة أو مدلك الفريق بدور المدرب والوقوف على الخط لتوجيه اللاعبين وفقاً لرؤية المدرب الذي سيجد نفسه متواجداً على المدرجات.
* لا نستبعد حدوث السيناريو أعلاه بسبب التخبط الإداري والعمل بلا رؤية وأفق.
* الآن نعلم أن فكرة الاستغناء عن غارزيتو ما زالت تعيش وتمشي بيننا وهناك من ينتظر من الأخ حازم ومجموعته إقالة الفرنسي غارزيتو.. وعليه نقول لحازم وكل المجموعة المنتخبة أطردوا عن أذهانكم هذه الفكرة تماماً تعاملوا وفقاً لما تقتضيه المصلحة العامة للمريخ بعيداً عن حضور الفرنسي بواسطة سوداكال، فالمهم التعامل بمنطق مصلحة الفريق.
* الآن فريق الكرة تحت إشراف غارزيتو الذي بدأ عمله منذ فترة وبدأ فعلياً في إنزال فكرة التدريب للاعبين والفريق مواجه لمباراة مهمة وخطيرة في تمهيدي دوري أبطال أفريقيا لا تحتمل زعزعة تركيز الجهاز الفني واللاعبين.
* على الأخ حازم وبقية المجموعة أن يعلموا أن أي خطوة في اتجاه إقالة غارزيتو ربما تسببت بصورة كبيرة في إحداث ربكة وسط الفريق َلا نستبعد أن تطيح بالفريق خارج مسار البطولة الأفريقية، وحال حدث ذلك – لا قدر المولى – حينها سيكون المسؤول أمام أنصار المريخ هو المجلس المنتخب مؤخراً.
* دعوا غارزيتو يعمل وأعينوه من خلال توفير كل ما يحتاجه من معينات.
* لاعبو المريخ أُرهِقوا من عملية تغيير المدربين وبين كل فترة يتعاملون مع فكر تدريبي مختلف، ومثل هذه الأشياء ستؤثر كثيراً على تركيزهم واستيعابهم.

ظهرت المقالة إقالة غارزيتو أولاً على Alyoumaltali.

المصدر من هنا



مصدر الخبر موقع اخبار السودان

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: