تدريب 400 معلم بالجزيرة لعودة آمنة للمدارس في ظل كورونا


مدني 8-9-2-21 (سونا) – عبر الدكتور حسن أحمد حسن مدير إدارة التعليم الثانوي ممثل مدير عام وزارة التربية والتعليم بولاية الجزيرة لدى مخاطبته صباح اليوم إنطلاقة الدورة التدريبية التي نظمتها إدارة التعليم النوعي بالتعاون مع منظمة اليونيسيف، حول برنامج العودة الآمنة للمدارس في ظل جائحة كورونا عبر عن إشادته بالدور الكبير الذي ظل يلعبه شركاء العملية التعليمية تجاه الإهتمام بقضايا التعليم والدور الكبير لمنظمة اليونسيف في دعم التعليم في كافة المحاور، معلناً إلتزام الوزارة بتهيئة البيئة المدرسية.

من جانبها أكدت الأستاذة حاجة محمد عبد الله مدير تعليم الأساس على ضرورة الدعم النفسيّ للمصاب بكورونا والإلتزام بتطبيق الإحترازات الصحية والإرشادات التوعوية في المدارس. وأشارت الى دور المعلم التوعويّ في إرشاد التلاميذ  بخطورة الجائحة.

وأعلنت الأستاذه مني احمد علي مدير الإدارة العامة للتعليم النوعي أن الدورة التدريبية تستهدف 400 معلم ومعلمة من محليات الولاية ولفتت لمبادرة الوزارة بفتح مركز لتطعيم معلمي الولاية بلقاحات كورونا إستعداداً للعام الدراسي فضلاً عن تهيئة البيئة المدرسية في كافة الجوانب لضمان عام دراسيّ مستقر وآمن.

المصدر من هنا



مصدر الخبر موقع اخبار السودان

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: