تطورات جديدة في محاكمة عبد الرحيم محمد حسين بالثراء الحرام


الخرطوم: رقية يونس

 ألزمت المحكمة، نيابة مكافحة الثراء الحرام والمشبوه إخطارها بتعيين محقق فى محاكمة وزير الدفاع في النظام البائد عبد الرحيم محمد حسين، قبل جلسة أكتوبر المقبلة.

في حين، أرجات المحكمة، للمرة الثالثة توالياً جلسة محاكمة عبد الرحيم المقررة اليوم الأربعاء، بسبب تواجد المحقق في القضية خارج البلاد فى اجازة سنوية دون مرتب.

فى ذات الوقت كشف ممثل الاتهام وكيل نيابة مكافحة الثراء الحرام والمشبوه فيصل ادم، للمحكمة عن تقدمه بطلب منذ أربعة ايام للنائب العام المكلف، لتعيين محقق آخر بدلاً عن المحقق الأساسي لتقديم يومية التحري في القضية.

من جهته أبدى قاضي المحكمة إمتعاضه الشديد من تأجيل الجلسات علي التوالى دون الخوض فى سماع قضية الاتهام.

ونوه الى أن اطالة أمد الاجراءات في الدعوي تتضرر منه المحكمة اذا كان طرفي القضية لايتضررون منه، لافتاً إلى أن تضرر المحكمة من التاجيل يعود لعمله في دائرتين في الاستئناف، وأعباء ادارية اخرى، بجانب عمله لجان وغيره.

 

 وشددت المحكمة للاتهام علي ضرورة اخطار الشرطة القضائية بأمر تعيين المحقق الجديد قبيل انعقاد الجلسة القادمة.

 يذكر ان المتهم عبد الرحيم يواجه إتهاماً بمخالفة نص المادتين (6/7) من قانون مكافحة الثراء الحرام والمشبوه لسنة 1996م ، بجانب اتهامه بمخالفة نصوص المواد(88/أ، 92/ 177) من القانون الجنائي السوداني لسنة 1991م ، بالإضافة الى اتهامه بمخالفة نص المواد (17/19/82) من قانون الشراء والتعاقد لسنة 2010م ، بجانب اتهام عبد الرحيم بمخالفة نص المواد(19/22/23/24) من لائحة الشراء والتعاقد والتخلص من الفائض لسنة 2011م.

 

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب



مصدر الخبر موقع الانتباهه

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: