حاكم إقليم دارفور يزور جامعة نيالا


نيالا 8-9-2021 (سونا) – وعد حاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي بدعم مشروعات جامعة نيالا والمساهمة ة في توطين الاسمنت والإنتاج الحيواني.

وأكد مناوي في لقاء أساتذة جامعة نيالا اليوم حاجة الإقليم لدعم البحث العلمي وخلق زمالات مع مختلف جامعات العالم لتبادل الإمكانات من أجل تنمية العقول.

ونوه إلى ضرورة توسيع الجامعات أفقيا وتابع “محتاجين نخرج عدد نوعي من العقول وبناء قدرات حقيقية” ، معلنا عن بداية الشراكة مع جامعة نيالا على أن تكون الدراسات جيدة ومعقولة، داعيا إلى الاهتمام بالصناعات الدارفورية وبناء القدرات المحلية.

وأشار رئيس مجلس إدارة جامعة نيالا دكتور محمد عبدالله شريف إلى نقل الجامعات إلى المجتمع وفق أسس علمية وبحثية والاستعانة بأساتذة الجامعة كمستشارين للحكومة في كافة مناحي الحياة كما هو الحال في أمريكا والدول المتقدمة ، مشيرا  إلى  أن للجامعة عدد من المشروعات منها مشروع حصاد المياه.

 فيما أكد مدير جامعة نيالا دكتور محمود أدم داؤد أن الجامعة أعدت حزمة مشروعات إعادة الإعمار وتعافي دارفور منها مشروع زيرو قش لتغيير ثقافة البناء، فضلا عن مشروع السكن الشعبي.

 وتابع” كل مقدراتنا الإستشارية تحت إمرتكم “، منوها إلي أنه بحسب التوجه الجديد بالسودان الجامعات ستعتمد على نفسها باستثماراتها.

 

المصدر من هنا



مصدر الخبر موقع اخبار السودان

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: