الفاو تؤكد سعيها لتأسيس مدرسة حقلية لمزارعي شمال دارفور


الفاشر في 9-9-2021(سونا)-  اختتمت اليوم الخميس بمقر هيئة البحوث الزراعية بالفاشر حاضرة ولاية شمال دارفور فعاليات ورشة تدريب المدربين التي استهدفت المرشدين الزراعيين المحليين و التي نظمها مشروع الأمن الغذائي والتغذوي و برنامج المرونة بمنظمة الأغذية والزراعة العالمية “الفاو”.

وأكد المهندس الزراعي، صديق إبراهيم مدير إدارة الإرشاد والتقانة بوزارة الزراعة والثروة الحيوانية  بالولاية لدى مخاطبته ختام الورشة استعداد الوزارة لتقديم كافة الخدمات الإرشادية والتقنية للمزارعين حتى يتمكنوا من زيادة الانتاج والانتاجية.
و دعا إبراهيم  المتدربين إلى أهمية توظيف رسائل التدريب التي تلقوها في الورشة بالصورة المثلي ،ونقلها للمزارعين حتى ينعكس ذلك ايجابا على القطاع الزراعي بالولاية.
ومن جهته قال مدير مشروع الأمن الغذائي والتغذوي– برنامج المرونة بمنظمة “الفاو” المهندس ،عبدالمنعم كردش، إن هناك مساعي متواصلة بين المشروع ووزارة الزراعة والثروة الحيوانية بالولاية لإبرام اتفاق يقضي  بتأسيس مشروع المدرسة الحقلية للمزارعين، لتكون كاضافة للاتفاقية ألاخرى التي وقعها المشروع  مع الهيئة القومية للغابات بالولاية في مجال الغابات.
وأضاف كردش أن الغرض من تنظيم مثل هذه الورش التدريبية  هو زيادة الانتاج والانتاجية، وتطوير قطاع الصمغ العربي. كاشفا عن برامج متكاملة شاملة مع شركاء الموارد الطبيعية للاهتمام بالكوادر البشرية وتدريبهم خاصة شريحتي الشباب والمرأة.

إلى ذلك قال ممثل المتدربين في الورشة رحمة عبدالله هارون أن الورشة كانت ثرة مفيدة  وقدمت لهم معلومات جديدة . مؤكدا بأنهم سينقلون كافة الجرعات التدريبية إلى مجتمعاتهم المحلية والريفية.

يشار إلى أن ورشة تدريب المدربين للمرشدين الزراعيين بشمال دارفور قد  استمرت لمدة ثلاثة أيام، وقدمت في ختامها  الشهادات لكافة المتدربين في الورشة..

المصدر من هنا



مصدر الخبر موقع اخبار السودان

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: