افتتاح النصب التذكاري لشهداء مجزرة الأبيض


  احتفل  منتدى الركيزة وجمعية وعي الثقافية بولاية شمال كردفان بحضور الاستاذ موسى مكي الضو المدير التنفيذي لمحلية شيكان والمجلس الأعلى للشباب والرياضة وأسر شهداء مجزرة الأبيض وعدد كبير من المواطنين، بافتتاح النصب التذكاري لشهداء مجزرة الأبيض وذلك  في ختام فعاليات مؤتمر منتديات الركيزة الأول تخليدا لذكرى ضحايا جريمة مجزرة  الشهداء بالأبيض.

وأوضحت ممثلة جمعية وعي ومنتدي الركيزة أن هذا العمل تم بتنفيذه من قبل مجموعة كونتري الفنية مطالبة بتحقيق العدالة الانتقالية التي لاتنتهي بتنفيذ المحاكمات  وأكدت ان هذا العمل الهدف منه تخليد ذكرى الشهداء وعدم تكرار هذه الجرائم وقالت إن النصب التذكاري يهدف للتذكير بالشهداء الذين تم قتلهم بدم بارد في مدينة الابيض والمدن الأخرى في السودان.

وحيا المدير التنفيذي لمحلية شيكان الاستاذ موسى مكي الضو شهداء مجزرة الأبيض وشهداء ثورة ديسمبر و أكد دعم و مساندة  هذا العمل الذي يخلد ذكرى الشهداء وحيا جهود المنظمات الشبابية والمجتمعية وأسر الشهداء ليكون نموذجا لكل السودان.

وأشاد الاستاذ محمد بابكر جباد الأمين العام لمجلس الشباب والرياضة بشمال كردفان بفكرة تخليد ذكرى الشهداء من شباب الثورة ودعا الي ان يتم تخليد ذكرى الشهداء في كل مدن السودان.

وعبر ممثل أسر الشهداء عن سعادتهم بهذا العمل وتقدم بالشكر لكل الجهات التي ساهمت في إنجاح العمل ، وقد قامت أسر الشهداء بافتتاح النصب التذكاري لشهداء مجزرة الأبيض.



مصدر الخبر موقع الانتباهه

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: