منسقي برنامج ثمرات وشركات الإتصالات يبحثان التعاون المشترك


شدد د.ابوبكر كوكو ضحية مدير عام وزارة التنمية الإجتماعية ولاية الخرطوم والوزير المكلف والمنسق العام لبرنامج دعم الأسر السودانية ( ثمرات) على اهمية إحكام التنسيق بين الشركاء وهم إدارات التنمية الإجتماعية بالمحليات ومنسقي لجان التغيير والخدمات لبرنامج ثمرات وشركات الإتصالات سوداني و زين وام تي إن.

ووجّه بأن يتم التنسيق عبر الإدارات العامة للتنمية الإجتماعية ومنسقي لجان الخدمات والتغيير بالمحليات، كما وجه شركات الإتصالات بعدم تحديد مدة زمنية للدفعيات وتمكين المواطنين من الإستفادة منها متى شاءوا، واقترح الترتيب لقيام ورشة تدريبية للإعلاميين والمنسقين وإدارات التنمية لرفع الوعي وتلقي الإرشادات حول البرنامج .

كما أكد وفق ( سونا) على التواصل المباشر بين المناديب والمنسقين، مبينا أن هناك مسؤولية مجتمعية تجاه المواطنين في التعامل بمبدأ الشفافية في عهد الحرية والسلام والعدالة بالإضافة إلى تهيئة البيئة الملائمة في المراكز من قبل شركات الاتصالات المتعاقد معها والعمل علي راحة المواطنين حتى يستطيع الوكلاء أداء مهامهم على أكمل وجه ووضع خطة وفق منهجية واضحة.

جاء ذلك لدى ترأسه الإجتماع الموسع الذي عقد بمقر الوزارة بحضور سعادة العميد صلاح الدين آدم صلاح الدين مدير الإدارة العامة للسجل المدني ولاية الخرطوم ومدراء الادارات العامة للتنمية الاجتماعية ومنسقي لجان الخدمات والتغيير وممثلو شركات الاتصالات.

وناقش الإجتماع مجموعة من القضايا ذات الصلة ببرنامج دعم الأسر السودانية (ثمرات) وهو اجتماع تنسيقي للتقييم والتقويم والتعرف على التحديات التي صاحبت الدفعيات الأولى للمستفيدين من الأسر في مراكز البيع المباشر مثل الخصم من قيمة المبلغ الكلي، وتأمين المراكز وجدولة الصرف حسب سعة المركز، توفير ماكينات البيع، البيع بالبطاقة (حتى يتحقق الشمول المالي ) ومراجعة إجراءات الرقم السري.

( كوش نيوز)



مصدر الخبر موقع النيلين

أضف تعليق