الخرطوم وجوبا تُقرّان فتح المعابر وإزالة التوترات الحدودية


الخرطوم: اليوم التالي
أوصى لقاء جمع بين رئيس دولة جنوب السودان، سلفا كير ميارديت، ووزير الدفاع، الفريق يس إبراهيم، أمس بفتح المعابر بين البلدين وفق ما تم الاتفاق عليه ومعالجة كافة أشكال التوترات الحدودية.
وشكّل السودان الشهر الماضي لجنة فنية لوضع الترتيبات اللازمة لإعادة فتح نقاط التبادل التجاري بين السودان وجنوب السودان، عقب إعلان البلدان إعادة فتح المعابر والتبادل التجاري.
وأطلع سلفا كير ميارديت ،بجوبا مساء الجمعة، على مخرجات اجتماعات الآلية السياسية الأمنية المشتركة مشيداً بالجهود التي يبذلها الجانبان تعزيزاً للعلاقات الثنائية بين السودان وجنوب السودان.
ودعا سلفاكير، خلال لقائه وزير الدفاع رئيس الجانب السوداني في الآلية، الى ضرورة معالجة كافة أسباب التوترات الحدودية وفتح المعابر بين الدولتين.
ووصف وزير الدفاع، في تصريح صحفي بمطار جوبا، في ختام زيارته لدولة الجنوب مخرجات اجتماعات الآلية بالإيجابية التي تسهم في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.
وقال إن الاجتماعات أمنت على ضرورة الإسراع بفتح المعابر وفق ما تم الاتفاق عليه سابقاً أي في أكتوبر المقبل والسعي الجاد لإنفاذ كل ما من شأنه ترقية وتطوير آفاق التعاون بين السودان وجنوب السودان.

المصدر من هنا



مصدر الخبر موقع اخبار السودان

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: