بمشاركة واسعة إنعقاد ملتقى الإستثمار السوداني السعودى غداً بالخرطوم


تنعقد الخرطوم غدا الاحد ، فعاليات ملتقى الإستثمار السوداني السعودى ويستمر حتى الثالث عشر من سبتمبر الحالي بتشريف معالي المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن وزير البيئة و المياه و الزراعة السعودي و مشاركة عدد من رجال الأعمال و المستثمرين السعوديين و من الجانب السوداني وزراء القطاع الاقتصادي و التنمية و إتحاد أصحاب العمل .

وأوضح الدكتور جبريل إبراهيم وزير المالية والتخطيط الاقتصادي في تصريح لسونا بأن الملتقى يأتي امتداداً للقاءات التي تمت فى المملكة العربية السعودية فى كيفية الإستفادة و المشاركة الفاعلة مع الحكومة السودانية للولوج لواقع حقيقي سيقدمه السودان للمملكة العربية السعودية في مجال الإستثمار ، و لفائدة البلدين لما يزخر به السودان من موارد و ثروات متعددة نحتاج لإستغلالها بصورة مُثلى

و قال يأتي الملتقى للتفاكر و التشاور مع المستثمرين السعوديين وعرض فرص الاستثمار فى كل القطاعات ( الزراعة – الثروة الحيوانية – المعادن – النفط – الطاقة البديلة و الطاقة المتجددة ) . و تفعيل دور الشراكة بين القطاعين العام و الخاص و القوانين المصاحبة لها .

من جانبه أعرب الدكتور الهادي محمد إبراهيم وزير الإستثمار و التعاون الدولي عن أمله بأن يخرج الملتقى بوضع خطط شاملة وكاملة للإستفادة من الموارد التى يتمع بها السودان مبيناً أن الملتقى السوداني السعودي يعقد يومي الأحد و الإثنين عبر مباحثات و إجتماعات ثنائية بين الجهات الرسمية و لقاءات بين رجال الأعمال السودانيين و السعوديين .

ويأتي الملتقى في ظل تنامي العلاقات الاقتصادية بين البلدين حيث تحتل المملكة العربية السعودية مرتبة متقدمة لأهم الصادرات السودانية.

ويعول البلدين على الملتقى، الذي يستمر يومين، في وتعزيز التعاون الاستثماري، والاستفادة من الفرص الاستثمارية المتنوعة والمتعددة في السودان، وحل المشاكل التي تعيق حركة التجارة والاستثمار بين البلدين.

ويرسم الملتقى االاستثماري السوداني السعودي مستقبلاً اقتصاديا واعدا بين المملكة والسودان، للوصول إلى مستويات متميزة، تعكس توجه قيادة البلدين الشقيقين.

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب



مصدر الخبر موقع الانتباهه

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: