القوات المسلحة: انتشال جثمان الشهيد الرابع للمروحية العسكرية


اعلنت القوات المسلحة انه تم اليوم انتشال جثمان الشهيد الجندي وائل نادر الخير فضل، احد طاقم الطائرة المنكوبة الاسبوع الماضي، في المنطقة الواقعة بين كبري الفتيحاب وكبري السلاح الطبي وسيوارى الجثمان بقرية التريس ومن ثم ينتقل العزاء الى قرية أم جر الشرقية جنوب الدويم.

وبذلك فقدتم انتشال جثامين اربعة شهداء بالطائرة الحربية التي سقطت في منطقة قرية التريس التي هب مواطنوها بالمساعدة وفقا لصحيفة القوات المسلحة.

و منذ وقوع الحادث ووفقا للصفحة الرسمية للقوات المسلحة السودانية فقد نصب سكان القرية في منطقة الجموعية الخيام “ينحرون الذبائح لوفد القوات الجوية والدفاع المدني للمساعدة في البحث عن شهداء الطائرة التي سقطت بالنيل امام قرية التريس الجموعية والتي استشهد فيها طاقم الطائرة ، وظل الاهالي مرابطين على النيل لاكرام وفد الشرطة وكل الذين حضروا لموقع الطائرة.”

ويجري العمل حاليا لانتشال واخلاء هيكل الطائرة المنكوبة بواسطة كرين التصنيع الحربي.

وكانت فرق الانقاذ قد تمكنت قبل ذلك من انتشال جثمان الشهيد المقدم طيار ركن عبدالقادر معتصم عبدالقادر أحد طاقم الطائرة المنكوبة.

ونشر موقع القوات المسلحة في فيسبوك يوم الجمعة ان مواطنين بجنوب الخرطوم اشاروا الى تفاصيل اللحظات الاخيرة التى سبقت سقوط الطائرة العسكرية النيل الابيض بالخرطوم ومصرع طاقمها فى الحادث وبحسب شهود عيان فان سكان المنطقة جنوب الخرطوم رصدوا الطائرة المنكوبة وهى تمسح الأجواء بسرعة شديدة وقد اصدرت صوتا قويا وملفتا من محركاتها قبل ان تتجه غربا نحو النيل الابيض لتسقط فيه مما يشير الى ان الطيارالشهيد قد سعى لتجاوز المناطق السكنية المشار اليها، لتلافى وقوع المروحية وسط الاحياء وسحبها بمهارة نحو النيل.

وكانت السلطات المختصة بدأت عملياتها لانتشال جثث المفقودين لحظة سقوط الطائرة بالنيل مساء الاربعاء حيث تمكنت من العثورعلى شهيدين من طاقم الطائرة المنكوبة و هما النقيب طيارعلاء الدين محمد عمر الطريفي ومساعد فني جوي حسن التوم، وفقا للمستشارالإعلامي للقائد العام للقوات المسلحة العميد دكتور الطاهر أبو هاجة

و تقدم ابو هاجة بالشكر لأهالي غرب النيل وقرى الثورة والتريس والحقينة بقيادة مك الجموعية على وقفتهم الصلبة مع القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى في هذا الحادث الأليم .

وكانت وكالة السودان للانباء اول من نشر خبر سقوط الطائرة مساء الاربعاء الماضي استنادا الى شهود عيان في المنطقة ذكروا حينها مشاهدة طائرة عسكرية وهي تهوي داخل المياه الممتدة للنيل الابيض في حوالي الساعة الثالثة من بعد ظهر الاربعاء في منطقة الشقيلاب جنوبي العاصمة الخرطوم ولم تؤكد اي جهة عسكرية رسمية النبأ حينذاك.

وقد اصدرت القيادة السياسية بعد ذلك نعيا رسميا الى جانب القوات المسلحة لشهداء الطائرة المنكوبة حيث نعى رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك ومجلس الوزراء للشعب السوداني شهداء طاقم طائرة قوات الشعب المسلحة المنكوبة بقرية التريس الجموعية بغرب النيل .

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب



مصدر الخبر موقع الانتباهه

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: