ألمانيا تقدم أكثر من(300) ألف جرعة استرازينيكا  للسودان


الخرطوم 11-9-2021 (سونا) – وصلت مطار الخرطوم مساء اليوم أكثر من ثلاثمائة ألف جرعة من لقاح كوفيد – 19 استرازينيكا منحة من جمهورية ألمانيا الإتحادية والتي سيتم توزيعها على جميع ولايات السودان.

 وأكد الدكتور خالد بدر الدين خالد فضل الله ممثل وزارة الصحة استلام 357600 جرعة من لقاح كورونا  مواصلة للمنح السابقة من جمهورية ألمانيا  للسودان للتصدي لجائحة كورونا.

 واعتبر خالد  أن اللقاح  آمن وفعال ولايسبب اي مضاعفات ، مشيرا إلى استهداف شريحة المعلمين فى الفترة المقبلة تفاديا لأي إشكاليات قد تخل باستمرار العام الدراسى الجديد. 

ودعا ممثل وزارة الصحة المواطنين لزيارة مراكز التطعيم التى تعمل على مدار اليوم، موضحا أن الوزارة وزعت  حتى الآن  أكثر من 150 ألف جرعة من لقاح جونسون و100الف جرعة من لقاح استرازينيكا و 28 ألف جرعة ساينو فارم.

 وقدم شكره وتقديره لجهود حكومة جمهورية ألمانيا وكل الشركاء من اليونيسف ومنظمة الصحة العالمية قائلا “إن التقدم فى الإقبال على التطعيم كان للإعلام الدور الأساسي في تغيير وجهة النظر فى الإشاعات حول اللقاح. 

وعبر السفير الالمانى بالخرطوم توماس ترستيغن عن سعادته لاستقبال هذه المنحة من اللقاحات تأتي في إطار المساعدات التي تقدمها جمهورية ألمانيا للسودان.

 واشار الى ان اللقاحات تعمل على مساعدة المرضى بالمستشفيات بكل ولايات السودان، موضحا ان الجرعات المقدمة للسودان تعبر عن أواصر الصداقة والتعاون بين البلدين.

وقالت الممثل القطري لليونيسف إن الوباء شكل خطورة عالمية وقضى على عدد كبير من الأشخاص حول العالم.

وأشارت إلى أن محاربة الوباء عبر التطعيم أثبت فعاليته عالميا موضحة أن اللقاح يسهم فى عودة الحياة لطبيعتها لكل القطاعات من ضمنها عودة الطلاب للمدارس.

من جانبها عبرت ممثلة (who) عن سعادتها بوصول أكثر من ثلاثمائة ألف جرعة للسودان لمساعدة الحكومة السودانية لمكافحة وباء كورونا.

 وأكدت أن اللقاح  آمن ومن شأنه توفير الحماية للاسرة والمجتمع السودانى وناشدت المواطنين بالإسراع بتلقي اللقاح.

 



مصدر الخبر موقع اخبار السودان

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: