ميسي يتربع على عرش الهدافين بأمريكا الجنوبية محطما رقم الأسطورة «بيليه»




حطم نجم كرة القدم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، رقم الأسطورة البرازيلي، بيليه، وتصدر قائمة هدافي منتخبات اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول).

الخرطوم:التغيير

وسجل ثلاثية (هاتريك) قاد بها المنتخب الأرجنتيني للفوز على نظيره البوليفي 3 – صفر مساء الخميس (صباح الجمعة بتوقيت غرينيتش)، ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 المقررة في قطر.

وانفرد ميسي بالرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف يسجله لاعب لمنتخب بلاده على مستوى منتخبات أميركا الجنوبية، عبر هدفيه الثاني والثالث في شباك بوليفيا، حيث رفع رصيده إلى 79 هدفا.

وعادل ميسي “34 عاما” رقم بيليه بتسجيل الهدف الدولي رقم 77 له عندما افتتح التسجيل للأرجنتين في الدقيقة 14 ثم أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 64 قبل أن يكمل ثلاثيته ويعزز رقمه بإحراز الهدف الثالث في الدقيقة 88.

وأبدى النجم الأرجنتيني سعادة غامرة بعدما أزاح الأسطورة البرازيلي بيليه من على عرش هدافي منتخبات اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم، قائلا إنه كان بمثابة حلم بالنسبة له وقد تحقق.

ولم يستطع ميسي السيطرة على دموعه بعدما حطم رقم بيليه، وذلك بعد أشهر من قيادة المنتخب الأرجنتيني للتتويج بلقب كوبا أمريكا، وهو الأول للأرجنتين منذ 28 عاما.

وقال ميسي: كنت أحلم بهذا منذ فترة طويلة وأشكر الله أنه تحقق. إنها لحظة استثنائية نظرا لكيفية حدوثها بعد هذا الانتظار الطويل.

وأضاف: لم يكن هناك أفضل من تحقيق هذا والاحتفال به هنا، هو أمر مذهل… عائلتي عانت كثيرا أيضا. أنا سعيد للغاية الآن.



مصدر الخبر موقع صحيفة التغيير

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: