إطلاق مصر للاستراتيجية الوطنية يعلي قيم المواطنة ويعزز الارتقاء بحقوق الإنسان – صحيفة الوطن الإلكترونية



 

القاهرة : صلاح غريبة

أشاد الاتحاد العربي للتنمية الاجتماعية بمنظومة العمل العربي بجامعة الدول العربية، بإطلاق الرئيس عبدالفتاح السيسي، الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، حيث أنها تعد الأولى من نوعها تتماشى مع اتجاهات الدولة في بناء الجمهورية الجديدة.

وقالت الدكتورة ريهام العاصي، رئيس الاتحاد، إن إطلاق هذه الاستراتيجية يعلي قيم المواطنة ويعزز الارتقاء بحقوق الانسان، مشيدة بتأكيد الرئيس السيسي على أهمية الشراكة بين الدولة والمجتمع المدني، موضحة أن إعلان الرئيس عام 2022 عام المجتمع المدني يؤكد دور وأهمية المجتمع المدني في الارتقاء بحقوق الإنسان.

وأوضح أشرف غراب، نائب رئيس الاتحاد العربي للتنمية الاجتماعية لشئون التنمية الاقتصادية والتخطيط، أن إطلاق هذه الاستراتيجية يؤكد حرص الرئيس على تعزيز حقوق الإنسان السياسية والاجتماعية والثقافية والاقتصادية وحقوق المرأة والطفل وجميع الحقوق المدنية للإنسان المصري في ظل بناء الجمهورية الجديدة، موضحا أن مصر هي الدولة الوحيدة بالمنطقة التي أطلقت هذه الاستراتيجية لبناء دولة حديثة متطورة.

وأضاف الاعلامى محسن داود، نائب رئيس الاتحاد لشئون الاعلام، أن الجمهورية الجديدة للدولة المصرية تتحرك وفق استراتيجيات هادفة وطموحة وواضحة لتحقيق طموحات المواطن المصري ، مشيدا بجهود الدولة في جانب الحماية الاجتماعية خلال السنوات الماضية تزامنا مع تنفيذ خطوات جادة لتحقيق تنمية مستدامة وشاملة للدولة .

وأشار وليد سلام، المستشار الاعلامي للاتحاد، أن بناء الجمهورية الجديدة يأتي بالتعاون بين الدولة ومؤسساتها من مجتمع مدني وأحزاب وشباب ومرأة ليقوم ويساعد كل منهم بدوره في بناء بلده ووطنه، مشيدا بدور الدولة خلال السنوات الماضية في تحقيق مكاسب اقتصادية وأمنية واجتماعية وسياسية نالت رضا الجميع، موضحا أن استراتيجية حقوق الإنسان تؤكد دور الدولة للارتقاء بالمواطن المصري في كل المجالات .




مصدر الخبر موقع صحيفة الوطن الإلكترونية

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: