تركيا تؤكد الجاهزة لتقديم الدعم الفني في الثروة الحيوانية


الخرطوم: الإنتباهة

أكد وزير الثروة الحيوانية حافظ إبراهيم، أن زيارة الوفد التركي تعتبر فاتحة للعمل المشترك بين البلدين في مجال الثروة الحيوانية، وأن الوزارة على استعداد تام لتقديم كل ما تم الاتفاق عليه.

وأضاف خلال لدى لقائه بالوفد التركي الزائر بحضور السفير التركي عرفان أوغلو، أن الحكومة تأمل تساهم الزيارة في المزيد من التعاون بين البلدين، على أن يتم تنفيذ ما تم الاتفاق عليه على أرض الواقع.

ومن جانبه عدّ السفير التركي عرفان أوغلو، الخطوة معتبراً إياها بداية للنجاح المثمر، وقال إنه سيكون هنالك قاعدة طريق جيدة بين البلدين، وأن تركيا جاهزة في تقديم الدعم الفني لمختلف مجالات الثروة الحيوانية، وأنها ستساهم في تطوير القطاع العام والخاص نفيذاً لما جاءت به الاتفاقية الموقعة بين وزارتي الثروة الحيوانية ووزارة الزراعة والغابات التركية.

وكان الوفد الفني التركي قد وصل الي البلاد، للوقوف على مجال الثروة الحيوانية بالسودان.

من جانبه التقى وكيل وزارة الثروة الحيوانية المكلف د.حنان يوسف، ومدراء الادارات العامة والهيئات الوفد التركي الزائر.

وبحث الجانبان الخطوات المعدة لافتتاح الأعمال الفنية بين الجانبين والتي بدأت جدول أعمالها بزيارة إلى المستشفى البيطري بالخرطوم، وتعرف الوفد علي امكانيات المستشفى البيطري التعليمي والمهام التي يقدمها من تشخيص وجراحة وعيادات، بالإضافة إلى مساهمة المستشفى في توفير التدريب والتأهيل للكوادر الفنية في العمل البيطري.

وشملت الجولة التالية زيارة الي ادارة الموارد الوراثية بحلة كوكو وتعرف الوفد إلى مهام واختصاصات الإدارة، ووقف علي معمل التلقيح الاصطناعي، ومخزن النطف ومصنع النيتروجين السائل بالإدارة.

 

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب



مصدر الخبر موقع الانتباهه

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: