الصحة الخرطوم تناقش التحديات التى تواجه المستشفيات في تقديم الخدمة



الخرطوم . :منى بابكر
ناقشت وزارة الصحة الخرطوم قضايا التحديات التى تواجه تقديم الخدمة بواسطة المستشفيات فى السودان ورفع مقدرات مدراء المستشفيات للقيام بدورهم الكامل فى تطوير الخدمات المقدمة بالمستشفيات .
واكدت د.ساره اليأس نائب مدير الطب العلاجى بوزارة الصحة الاتحادية لدى مخاطبتها ورشة عمل رفع القدرات التي نظمتها الصحة الاتحادية ممثلة في الادارة العامة للطب العلاجي بمشاركة وزارة الصحة الخرطوم وعدد من وزارات الصحة بالولايات بفندق كورنثيا اكدت ان الورشة استهدفت 36 مدير مستشفى من 4 ولايات في كل من الخرطوم والجزيرة وشمال كردفان وجنوب دارفور
وأوضحت ساره ان الورشة شراكة بين جامعة اغاخان بباكستان ومكتب الإقليم للصحة العالمية ومكتب السودان للصحة العالمية ولفتت الى استمرار الورشة لمدة 9 ايام اشتملت على تقديم عدد من المحاضرات وعمل المجموعات والتقديم والنقاش فى محاور الإدارة المختلفة .
وقالت د.آلاء موسى مدير ادارة المستشفيات بوزارة الصحة الخرطوم اان الورشة التى نظمتها وزارة الصحة الاتحادية تاتي في ظل الانفتاح الذي تشهده البلاد والتعاون مع المنظمات والجهات المانحة والدور الذي تقوم به الدولة من دعم للقطاع الصحي اضافة الى التحديات التي يواجهها النظام الصحي واشارت الى مشاركة عدد من ادارات المستشفيات بولاية الخرطوم . حيث تمت مناقشة المشاكل والتحديات التي تواجه هذه الادارات ومشاركة البرامج والمعلومات المبنية على البراهين العلمية للادارة وكيفية التعامل مع التحديات المختلفة وكيفية ادارة النظام الصحي بما هو متاح من موارد والتخطيط الاستراتيجي للخدمات الصحية وتقديم خدمة صحية بجودة عالية للارتقاء بصحة المواطن والنظام الصحي في البلاد.
ودعت الاء إلى استمرار هذه البرامج التى تساهم فى الارتقاء بالخدمات الصحية مثمنة دور الجهات المنظمة للورش لاهميتها في ترقية العمل وتطويره .




مصدر الخبر موقع صحيفة الوطن الإلكترونية

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: