خبير إقتصادي يشيد بدور الدعم السريع في مكافحة تهريب الذهب



الخرطوم :الوطن
قال د. عماد الدين جامع الخبير الاقتصادي واستاذ الإقتصاد بالجامعات السودانية أن تهريب الذهب عبر منافذ البلاد المختلفة يشكل تحدياََ كبيراََ للإقتصاد القومي خاصة وأن الذهب يعد من أهم السلع الإستراتيجية التي تسهم في النهوض بالاقتصاد.
وأوضح جامع في تصريح صحفي أن مطار الخرطوم شهدت عمليات تهريب متكررة لهذه السلعة الإستراتيجية، الأمر الذي إستدعى تشديد الرقابة علي بوابات ومنافذ مطار الخرطوم وذلك للحد من هذه الحوادث مبيناََ أن قوات الدعم السريع بذلت مجهودات كبيرة لإحتواء عمليات تهريب الذهب وهذا ظهر من خلال الضبطيات التي تمت في مطار الخرطوم وأضاف ” تهريب الذهب يعد تخريباََ متعمداََ لإقتصاد البلاد وإستهدافاََ مباشراََ لموارد البلاد الإقتصادية” ودعا الخبير في الشؤون الاقتصادية إلي ضرورة تكثيف عمليات المراقبة ونشر كاميرات على بوابات الدخول والخروج بمطار الخرطوم وذلك لمزيد من إحكام السيطرة علي منافذ البلاد المختلفة.
وقال د. عماد الدين جامع إن القوة الأمنية التي تم تشكيلها موخراََ والتي تضم الشرطة والدعم السريع و المخابرات والخاصة بضبط العملية الأمنية بمطار الخرطوم ، نجحت نجاحاََ كبيرا في الحد من عمليات تهريب الذهب عبر المطار وقد ظهر ذلك جلياََ من خلال تقارير الرصد و المتابعة. وشدد علي ضرورة تنويع مصادر وموارد البلاد وعدم الإعتماد علي الذهب كمورد وحيد لدعم الموازنة مؤكداََ أن السودان بلد زراعي يمكنه سد الفجوة الغذائية لكل دول شرق وشمال القارة الأفريقية.




مصدر الخبر موقع صحيفة الوطن الإلكترونية

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: