تمديد الفترة الزمنية للتقديم لوظائف مفوضية مكافحة الفساد


ابدى وزير شؤون مجلس الوزراء المهندس خالد عمر يوسف اليوم استعداده للاستجابة الفورية بتمديد الفترة الزمنية للتقديم لوظيفة رئيس واعضاء مفوضية مكافحة الفساد واسترداد الأموال العامة والتي قدمت من ممثلي منظمات المجتمع المدني. ومجموعة من الأكاديميين والخبراء والمختصين في مجال مكافحة الفساد ونظم الحوكمة.

وكان وزير شؤون مجلس الوزراء قد التقى اليوم بمكتبه عددا من ممثلي منظمات المجتمع المدني ومجموعة من الأكاديميين والخبراء والمختصين في مجال مكافحة الفساد ونظم الحوكمة استجابة للمذكرة التي قُدمت للسيد الوزير في الرابع عشر من الشهر الجاري والخاصة بالمطالبة بتمديد الفترة الزمنية للتقديم لوظيفة رئيس وأعضاء مفوضية مكافحة الفساد واسترداد الأموال العامة، بالإضافة إلى تحديد معايير وظيفية أكثر دقة للإختيار وقد أبدى وزير شؤون مجلس الوزراء في هذا الصدد استعداده للاستجابة الفورية لتمديد الفترة الزمنية واعتماد المعايير الاضافية التي ستقدم كمقياس للاختيار.

وناقش اللقاء قضايا الفساد بصورة موسعة ودور كل من الدولة والمجتمع المدني في مكافحتها عبر الإصلاح المؤسسي والتوعية المجتمعية وتطوير التشريعات والسياسات العامة بما يُمكن السودان من التقدم في مؤشرات الشفافية الدولية.

وأشاد ممثلو منظمات المجتمع المدني ومجموعة الأكاديميين والخبراء والمختصين بالاستجابة السريعة للمطالب التي تضمنتها المذكرة وثمنوا تطور العلاقة بين الحكومة والمجتمع المدني.

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب



مصدر الخبر موقع الانتباهه

اترك تعليق

%d مدونون معجبون بهذه: